آخر الأخبار
“هواوي” مستعدة لمواكبة الرقمنة بالمغرب (مسؤول)

“هواوي” مستعدة لمواكبة الرقمنة بالمغرب (مسؤول)

الجمعة, 31 مايو, 2024 - 20:38

مراكش – أكد نائب رئيس “هواوي المغرب”، جيسن تشينكسياولي، أن “هواوي” مستعدة لمواكبة الرقمنة بالمغرب من خلال قائمة غنية وخبرة واسعة في هذا المجال.

وأبرز السيد تشينكسياولي، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش معرض “جيتيكس إفريقيا 2024″، أن الشركة الصينية “راكمت أكثر من 35 سنة من الخبرة في مجال الرقمنة، وهي مستعدة لوضعها رهن إشارة المغرب”.

وأشار إلى أن “هواوي” تعمل بالفعل مع ثلاثة مشغلين، بالإضافة إلى العديد من المقاولات بالمملكة، لإنشاء شبكة وبنية تحتية رقمية عالية الجودة “لتمكينهم من تشغيل تطبيقاتهم بشكل جيد”.

وسجل أن “هواوي”، الحاضرة بالمملكة منذ 22 سنة، “نجحت في تحديد التحديات التي يواجهها المغرب في مجال الرقمنة”، مضيفا أن هذه التحديات “تقليدية” وأن “المغرب يتوفر على نموذج مناسب لتنفيذ جميع البنى التحتية”.

وفي هذا الصدد، اعتبر السيد تشينكسياولي أن المغرب “رائد في إفريقيا وواحد من أفضل البلدان للاستثمار في البنى التحتية والرقمنة”، مستطردا “لهذه الغاية، وفي إطار (جيتكس إفريقيا)، ننظم قمة لجميع زبائننا لتمكين المغرب من اعتماد الرؤية الجيدة والمقاربة السليمة للرقمنة”.

ولم يفت المسؤول بالشركة الصينية التنويه بالمواكبة التي تقدمها الحكومة لمبادرات الرقمنة، معتبرا أن الأمر يتعلق بـ “دعم كبير للجيل الجديد في المغرب”.

اقرأ أيضا

كأس العرش لكرة القدم النسوية 2022-2023.. الجيش الملكي يتوج باللقب بفوزه على النادي البلدي العيون (4-2)

الخميس, 27 يونيو, 2024 في 21:19

توج فريق الجيش الملكي بلقب كأس العرش لكرة القدم النسوية للموسم الرياضي 2022-2023، عقب فوزه على النادي البلدي النسوي العيون (4-2)، في المباراة النهائية التي جمعتهما، اليوم الخميس على أرضية الملعب الكبير بأكادير.

بولمان .. تنظيم الإقصائيات الجهوية للمسابقة الوطنية لأولمبياد تيفيناغ

الخميس, 27 يونيو, 2024 في 19:51

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس – مكناس، اليوم الخميس بالمدرسة الجماعاتية للا خديجة بكيكو، الإقصائيات الجهوية للمسابقة الوطنية لأولمبياد تيفيناغ في دورتها الثانية عشرة.

المغرب يتوفر على إمكانيات حقيقية للاستحواذ على حصص كبيرة في سوق الحلال العالمي (السيد الطيبي)

الخميس, 27 يونيو, 2024 في 19:42

أكد مدير المعهد المغربي للتقييس، عبد الرحيم الطيبي، اليوم الخميس بالدار البيضاء، أن المغرب وإفريقيا يتوفران على إمكانيات حقيقية للاستحواذ على حصص كبيرة في سوق الحلال العالمي والتأثير على قواعد تجارة الحلال العالمية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية