آخر الأخبار
جيتكس إفريقيا 2024 .. مباحثات مغربية-أمريكية حول التنمية الرقمية

جيتكس إفريقيا 2024 .. مباحثات مغربية-أمريكية حول التنمية الرقمية

الجمعة, 31 مايو, 2024 - 19:50

مراكش – شكلت التنمية الرقمية محور مباحثات أجريت، اليوم الجمعة بمراكش، بين المدير العام لوكالة التنمية الرقمية، محمد الإدريسي ملياني، والقنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية في الدار البيضاء، ماريسا د. سكوت.

وتناولت هذه المباحثات، التي جرت على هامش معرض جيتكس إفريقيا، بين السيد ملياني والسيدة سكوت، استكشاف الفرص الممكنة للتعاون في مجال التنمية الرقمية، لاسيما النهوض بالنظم والاستثمار في الاقتصاد الرقمي وضمان الإدماج الاجتماعي.

ويعكس معرض “جيتكس إفريقيا 2024″، المقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الإرادة الراسخة للمملكة في دعم أنظمة الابتكار التكنولوجي سريعة التطور.

ويعرف هذا المعرض الرائد للتكنولوجيا والمقاولات الناشئة، والمنظم من قبل شركة (كاون) الدولية، الفرع الدولي لمركز التجارة العالمي بدبي، وإشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، بشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، مشاركة أزيد من 1500 عارض يمثلون أكثر من 130 بلدا، وثلة من الخبراء والمتخصصين العالميين بالإضافة إلى صناع القرار السياسي.

اقرأ أيضا

كأس العرش لكرة القدم النسوية 2022-2023.. الجيش الملكي يتوج باللقب بفوزه على النادي البلدي العيون (4-2)

الخميس, 27 يونيو, 2024 في 21:19

توج فريق الجيش الملكي بلقب كأس العرش لكرة القدم النسوية للموسم الرياضي 2022-2023، عقب فوزه على النادي البلدي النسوي العيون (4-2)، في المباراة النهائية التي جمعتهما، اليوم الخميس على أرضية الملعب الكبير بأكادير.

بولمان .. تنظيم الإقصائيات الجهوية للمسابقة الوطنية لأولمبياد تيفيناغ

الخميس, 27 يونيو, 2024 في 19:51

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس – مكناس، اليوم الخميس بالمدرسة الجماعاتية للا خديجة بكيكو، الإقصائيات الجهوية للمسابقة الوطنية لأولمبياد تيفيناغ في دورتها الثانية عشرة.

المغرب يتوفر على إمكانيات حقيقية للاستحواذ على حصص كبيرة في سوق الحلال العالمي (السيد الطيبي)

الخميس, 27 يونيو, 2024 في 19:42

أكد مدير المعهد المغربي للتقييس، عبد الرحيم الطيبي، اليوم الخميس بالدار البيضاء، أن المغرب وإفريقيا يتوفران على إمكانيات حقيقية للاستحواذ على حصص كبيرة في سوق الحلال العالمي والتأثير على قواعد تجارة الحلال العالمية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية