“جيتكس إفريقيا” .. توقيع اتفاقية شراكة بين وكالة التنمية الرقمية والوكالة الرقمية للدولة في موريتانيا

“جيتكس إفريقيا” .. توقيع اتفاقية شراكة بين وكالة التنمية الرقمية والوكالة الرقمية للدولة في موريتانيا

الجمعة, 31 مايو, 2024 - 20:51

مراكش – جرى، اليوم الجمعة بمراكش، التوقيع على اتفاقية شراكة بين وكالة التنمية الرقمية والوكالة الرقمية للدولة في موريتانيا.

وتهدف هذه الشراكة، التي تم توقيعها على هامش معرض “جيتكس إفريقيا” المنعقد بمراكش، إلى تقاسم التجارب والممارسات الجيدة، وتبادل المعلومات في مجال التحول الرقمي.

وتروم أيضا تطوير العديد من المشاريع ذات الاهتمام المشترك، لا سيما المتعلقة بقابلية التشغيل البيني بين الأنظمة المعلوماتية لدى الفاعلين العموميين، بالإضافة إلى تعزيز المنصات والتطبيقات الرقمية.

كما تسعى الاتفاقية إلى تعزيز قدرات الموارد البشرية من خلال التكوين وتقوية الكفاءات، وإطلاق إجراءات للنهوض والتوعية بالاستخدام المناسب للأدوات الرقمية.

وتعكس هذه الشراكة رغبة الطرفين في تضافر الجهود من أجل التنمية الشاملة للتكنولوجيا الرقمية، وكذا الأهمية التي يوليها المغرب لتعزيز التعاون جنوب-جنوب، خاصة في المجال الرقمي الواعد.

اقرأ أيضا

بولمان .. تنظيم الإقصائيات الجهوية للمسابقة الوطنية لأولمبياد تيفيناغ

الخميس, 27 يونيو, 2024 في 19:51

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس – مكناس، اليوم الخميس بالمدرسة الجماعاتية للا خديجة بكيكو، الإقصائيات الجهوية للمسابقة الوطنية لأولمبياد تيفيناغ في دورتها الثانية عشرة.

المغرب يتوفر على إمكانيات حقيقية للاستحواذ على حصص كبيرة في سوق الحلال العالمي (السيد الطيبي)

الخميس, 27 يونيو, 2024 في 19:42

أكد مدير المعهد المغربي للتقييس، عبد الرحيم الطيبي، اليوم الخميس بالدار البيضاء، أن المغرب وإفريقيا يتوفران على إمكانيات حقيقية للاستحواذ على حصص كبيرة في سوق الحلال العالمي والتأثير على قواعد تجارة الحلال العالمية.

النهوض بالاستثمار والتجارة داخل إفريقيا .. شعار المنتدى الدولي إفريقيا والتنمية في نسخة السابعة

الخميس, 27 يونيو, 2024 في 19:35

شكل تعزيز الاستثمار والتجارة بين الدول الأفريقية محور النقاشات، التي شهدتها الجلسة الافتتاحية للنسخة السابعة للمنتدى الدولي إفريقيا والتنمية (FIAD) ، اليوم الخميس بالدار البيضاء.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية