جائزة الصحافة البرلمانية 2024.. تمديد آجال الترشح إلى غاية 6 يونيو المقبل

جائزة الصحافة البرلمانية 2024.. تمديد آجال الترشح إلى غاية 6 يونيو المقبل

السبت, 1 يونيو, 2024 - 0:00

الرباط – أعلن مجلس النواب عن تمديد آجال الترشح لجائزة الصحافة البرلمانية برسم سنة 2024، وذلك إلى غاية يوم الخميس 6 يونيو المقبل على الساعة الرابعة بعد الزوال.

وأوضح مجلس النواب، في بلاغ له اليوم الجمعة، أن هذا التمديد يفتح المجال أمام المترشحين الذين تقدموا بترشيحاتهم لاستكمال ملفاتهم، وإعطاء فرصة إضافية للراغبين في الترشح للجائزة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الجائزة تهم أصناف جائزة تقديرية لمسار أحد الصحفيين المتابعين للشأن البرلماني على الخصوص، وجائزة الصحافة المكتوبة الورقية، وجائزة الصحافة المكتوبة الإلكترونية، والجائزة البصرية، والجائزة السمعية، وجائزة الصورة، مضيفا أنه يمكن للمؤسسات الإعلامية الوطنية (تلفزة، وإذاعة، ووكالة، وجرائد ورقية، ومواقع إلكترونية) أن تشارك في كافة الأصناف السالفة الذكر.

وسجل البلاغ أنه يشترط في المرشح أو المرشحة لهذه الجائزة، أن يكون من جنسية مغربية، وحاصلا على بطاقة الصحافة برسم السنة الجارية 2024، وأن يقدم ترشيحه إما بشكل فردي أو بصفة جماعية في إطار فريق عمل، لافتا إلى إنه يجوز للمؤسسات الصحافية ترشيح شخص أو فريق عمل من بين العاملين بها.

ويشترط في الأعمال المرشحة، بحسب المصدر عينه، أن تقدم في صيغتها الأصلية، أي كما نشرت أو بثت في إحدى وسائل الإعلام الوطنية، ويشترط أن تكون الأعمال المرشحة نشرت في الفترة ما بين 01/01/2023 و31/12/2023.

وبالنسبة للصحافة الإلكترونية، يشترط الاحتفاظ بالأعمال المرشحة على الموقع الإخباري الذي تم النشر بواسطته، وذلك حتى الإعلان الرسمي عن الأعمال الفائزة بالجائزة.

وتودع الأعمال المرشحة في خمس نسخ، لدى مكتب الضبط، بمقر مجلس النواب – شارع محمد الخامس، الرباط – مرفقة باستمارة الترشيح للجائزة، والتي يمكن سحبها من الموقع الإلكتروني (www.chambredesrepresentants.ma)، أو ترسل بواسطة البريد الإلكتروني ([email protected])، وذلك إلى غاية يوم الخميس 6 يونيو المقبل على الساعة الرابعة بعد الزوال.

وللمزيد من المعلومات والتوضيحات، يضيف البلاغ، يمكن الاتصال بسكرتارية اللجنة التنظيمية للجائزة على الأرقام التالية: 05.37.67.96.90 – 05.37.67.96.50، أو عبر البريد الإلكتروني السالف الذكر.

اقرأ أيضا

بولمان .. تنظيم الإقصائيات الجهوية للمسابقة الوطنية لأولمبياد تيفيناغ

الخميس, 27 يونيو, 2024 في 19:51

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس – مكناس، اليوم الخميس بالمدرسة الجماعاتية للا خديجة بكيكو، الإقصائيات الجهوية للمسابقة الوطنية لأولمبياد تيفيناغ في دورتها الثانية عشرة.

المغرب يتوفر على إمكانيات حقيقية للاستحواذ على حصص كبيرة في سوق الحلال العالمي (السيد الطيبي)

الخميس, 27 يونيو, 2024 في 19:42

أكد مدير المعهد المغربي للتقييس، عبد الرحيم الطيبي، اليوم الخميس بالدار البيضاء، أن المغرب وإفريقيا يتوفران على إمكانيات حقيقية للاستحواذ على حصص كبيرة في سوق الحلال العالمي والتأثير على قواعد تجارة الحلال العالمية.

النهوض بالاستثمار والتجارة داخل إفريقيا .. شعار المنتدى الدولي إفريقيا والتنمية في نسخة السابعة

الخميس, 27 يونيو, 2024 في 19:35

شكل تعزيز الاستثمار والتجارة بين الدول الأفريقية محور النقاشات، التي شهدتها الجلسة الافتتاحية للنسخة السابعة للمنتدى الدولي إفريقيا والتنمية (FIAD) ، اليوم الخميس بالدار البيضاء.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية