الموسيقى التقليدية السويسرية تصدح في مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة

الموسيقى التقليدية السويسرية تصدح في مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة

الجمعة, 31 مايو, 2024 - 21:18

فاس – ألهبت الفرقة الموسيقية السويسرية “ترايبهورن” الرائدة في مجال الموسيقى التقليدية، اليوم الجمعة، فضاء جنان السبيل التاريخي بفاس بحفل متميز واستثنائي ضمن فعاليات الدورة 27 من مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة.

وسافرت فرقة “ترايبهورن”، من خلال هذا العرض المتجذر في التقاليد الذي تم تقديمه بمنتهى الروعة والتناغم الموسيقى، بالجمهور الذي ضم مغاربة وأجانب من مختلف الجنسيات، في العوالم الرائعة للطبيعة والتلال والوديان والمراعي الخصبة السويسرية، بحضور متميز واستثنائي لآلة الهورن.

هذا العرض الراقي شكل مناسبة لاستكشاف مسارات جديدة للموسيقى الشعبية، حيث يمتزج أداء تريبهورنلر روجر كونراد المغني وعازف آلة الهورن، وبرونو زيمب عازف آلة الترومبون (البوق الكبير)، مع الإبداعات الرائعة لأدريان شيوبلين على آلة البيانو ومادلاينا كونج عازفة آلة الباتري، وإريك جونتنسبيرجر على آلة الطبل. وتُؤَثثُ المشهد الصوتي لهذا العرض الاستثنائي وتزيده رونقا وبهاء الفنانة الضيفة فرانزيسكا فيجر، وهي عازفة يودلر ومبتكرة مشهورة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أعرب روجر كونراد عن سعادته بإحياء حفل في المغرب الذي وصفه ب”البلد الفريد من نوعه”، مضيفا “لقد أحببنا الناس هنا وكنا سُعَداء جدا بإحياء هذا الحفل بحديقة جنان السبيل الرائعة”.

من جهته، أفاد العضو الآخر بالفرقة الموسيقية أدريان شوبلين، “نتواجد بالمغرب للمرة الأولى، وكان من المميز بالنسبة لنا أن نقدم الموسيقى السويسرية هنا”.

وتحل إسبانيا ضيف شرف هذه الدورة المنظمة تحت شعار “شوقا لروح الأندلس”، من خلال برمجة تتضمن عروضا فنية تمتزج فيها الألوان الموسيقية لكلا البلدين، شاهدة بذلك على عمق وتجذر الروابط التاريخية والأخوية التي تربط شبه الجزيرة الإيبرية بالمملكة المغربية، استشرافا لمستقبل مشرق وواعد للمملكتين.

ووفاء لروح فاس، تقترح هذه الدورة برمجة متنوعة ومنفتحة على ثقافات وروحانيات من مختلف البقاع، حيث تلتقي خلال هذه النسخة نخبة من الموسيقيين المشهورين على غرار نجم الموسيقى الصوفية الكبير سامي يوسف، وفنان الفلامينكو فيسنتي أميكو، أو حتى حفل ستابات ماطر، بقيادة المايسترو باولو أولمي.

اقرأ أيضا

بولمان .. تنظيم الإقصائيات الجهوية للمسابقة الوطنية لأولمبياد تيفيناغ

الخميس, 27 يونيو, 2024 في 19:51

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس – مكناس، اليوم الخميس بالمدرسة الجماعاتية للا خديجة بكيكو، الإقصائيات الجهوية للمسابقة الوطنية لأولمبياد تيفيناغ في دورتها الثانية عشرة.

المغرب يتوفر على إمكانيات حقيقية للاستحواذ على حصص كبيرة في سوق الحلال العالمي (السيد الطيبي)

الخميس, 27 يونيو, 2024 في 19:42

أكد مدير المعهد المغربي للتقييس، عبد الرحيم الطيبي، اليوم الخميس بالدار البيضاء، أن المغرب وإفريقيا يتوفران على إمكانيات حقيقية للاستحواذ على حصص كبيرة في سوق الحلال العالمي والتأثير على قواعد تجارة الحلال العالمية.

النهوض بالاستثمار والتجارة داخل إفريقيا .. شعار المنتدى الدولي إفريقيا والتنمية في نسخة السابعة

الخميس, 27 يونيو, 2024 في 19:35

شكل تعزيز الاستثمار والتجارة بين الدول الأفريقية محور النقاشات، التي شهدتها الجلسة الافتتاحية للنسخة السابعة للمنتدى الدولي إفريقيا والتنمية (FIAD) ، اليوم الخميس بالدار البيضاء.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية