المغرب مساهم بارز في مجال تكنولوجيا الصحة (مسؤول)

المغرب مساهم بارز في مجال تكنولوجيا الصحة (مسؤول)

الجمعة, 31 مايو, 2024 - 18:50

مراكش – أكد المدير العام للمستشفى الجامعي الدولي محمد السادس في بوسكورة، التابع مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة، أحمد بنانة، أن المغرب مساهم بارز في مجال تكنولوجيا الصحة.

وقال السيد بنانة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، خلال معرض “جيتكس إفريقيا” المنعقد بمراكش، “نحن بصدد الانتقال إلى بُعد أكثر تسارعا وأداء بفضل إصلاح النظام الصحي، الذي أطلقه جلالة الملك محمد السادس”.

وأبرز أن المؤسسة تساهم “في هذا التطور التكنولوجي من خلال المشاركة النشطة في البحث العلمي في المجال الصحي”، مضيفا أنه “بفضل مهندسينا وتقنيينا وباحثينا، نطور الكثير من الحلول”.

وشدد على أن مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة تطور حلولا مفيدة للمرضى في ما يتعلق بالعلاجات، مبرزا أن المؤسسة عملت، على مستوى التكوين والتدريس، على رقمنة كاملة للتقييمات والمباريات والامتحانات.

واعتبر السيد بنانة أن الرقمنة أضحت ضرورة لا محيد عنها في الوقت الراهن، مسجلا أن فوائد التكنولوجيا الرقمية لم تعد في حاجة إلى إثبات، مع تطورات تختصر “سنوات ضوئية” من أجل خدمة صحية أكثر فاعلية.

وشدد على أن المؤسسة لا تستخدم التكنولوجيات فقط، بل تنتجها أيضا، ولا سيما بفضل مدارس المهندسين التابعة لها، ومركز محمد السادس للبحث والابتكار.

وفي هذا السياق، سجل السيد بنانة أن “جيتكس إفريقيا” يمثل مناسبة للقاء الفاعلين في مجال التكنولوجيا، مذكرا بتوقيع شراكة مع شركة “كاون” الدولية، التابعة لمركز دبي التجاري العالمي.

وسيمكن هذا التعاون من تموقع المؤسسة كشريك رئيسي خلال معرض “المستقبل العالمي للصحة لجيتكس”، مما يؤكد التزامها بتعزيز التبادلات الهادفة في مجالات التعليم والصحة والبحث على المستوى العالمي.c

اقرأ أيضا

بولمان .. تنظيم الإقصائيات الجهوية للمسابقة الوطنية لأولمبياد تيفيناغ

الخميس, 27 يونيو, 2024 في 19:51

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس – مكناس، اليوم الخميس بالمدرسة الجماعاتية للا خديجة بكيكو، الإقصائيات الجهوية للمسابقة الوطنية لأولمبياد تيفيناغ في دورتها الثانية عشرة.

المغرب يتوفر على إمكانيات حقيقية للاستحواذ على حصص كبيرة في سوق الحلال العالمي (السيد الطيبي)

الخميس, 27 يونيو, 2024 في 19:42

أكد مدير المعهد المغربي للتقييس، عبد الرحيم الطيبي، اليوم الخميس بالدار البيضاء، أن المغرب وإفريقيا يتوفران على إمكانيات حقيقية للاستحواذ على حصص كبيرة في سوق الحلال العالمي والتأثير على قواعد تجارة الحلال العالمية.

النهوض بالاستثمار والتجارة داخل إفريقيا .. شعار المنتدى الدولي إفريقيا والتنمية في نسخة السابعة

الخميس, 27 يونيو, 2024 في 19:35

شكل تعزيز الاستثمار والتجارة بين الدول الأفريقية محور النقاشات، التي شهدتها الجلسة الافتتاحية للنسخة السابعة للمنتدى الدولي إفريقيا والتنمية (FIAD) ، اليوم الخميس بالدار البيضاء.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية