نبذة عن السيد محمد الناجم أبهاي الوالي الجديد لجهة كلميم ــ واد نون وعامل إقليم كلميم

نبذة عن السيد محمد الناجم أبهاي الوالي الجديد لجهة كلميم ــ واد نون وعامل إقليم كلميم

الأحد, 25 يونيو, 2017 - 23:43

 الرباط – ازداد السيد محمد الناجم أبهاي الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس اليوم الأحد واليا على جهة كلميم ــ واد نون وعاملا على إقليم كلميم في 10 يناير 1955 ببوكراع .

   واستهل السيد محمد الناجم أبهاي الحاصل على الإجازة في القانون العام مساره المهني كمتصرف مساعد بوزارة الصناعة التقليدية سنة 1985، قبل أن يعين مندوبا إقليميا لنفس الوزارة بالعيون، ثم مندوبا جهويا للصناعة التقليدية بجهة العيون ــ بوجدورــ الساقية الحمراء سنة 1991 .

   وقد حظى السيد محمد الناجم أبهاي بالثقة المولوية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، فعينه جلالته بتاريخ 22 يوليوز 2004، عاملا على إقليم بوجدور، ثم عاملا على إقليم طرفاية بتاريخ 26 نونبر 2010 ، فعاملا على إقليم اشتوكة ـ أيت باها بتاريخ 6 فبراير 2016 . وهي المهام التي ظل يمارسها إلى أن حظي مجددا بالثقة الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حيث عينه جلالته واليا على جهة كلميم ــ واد نون وعاملا على إقليم كلميم .

   والسيد محمد الناجم أبهاي حاصل على وسام العرش من درجة فارس وهو متزوج وأب لأربعة أبناء . 

 

اقرأ أيضا

لقاء استراتيجي بالرباط لبحث فرص التعاون بين المغرب والصين في قطاع النسيج

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:30

شكل بحث فرص التعاون بين المغرب والصين في قطاع النسيج محور لقاء استراتيجي، اليوم الخميس بالرباط، بين الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية محسن الجزولي، ووفد مهم عن المجلس الوطني الصيني للنسيج والألبسة.

السيد السغروشني يدعو إلى تعزيز التعاون بين أعضاء الشبكة الأطلسية في حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 22:25

دعا رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، عمر السغروشني، اليوم الخميس بالرباط، إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين أعضاء الشبكة الأطلسية لمواكبة الوتيرة السريعة للتطورات التكنولوجية.

السيدة مزور تستعرض بالرباط المحاور الرئيسية لاستراتيجية “المغرب الرقمي 2030”

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 22:16

استعرضت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الخميس، المحاور الرئيسية لاستراتيجية “المغرب الرقمي 2030″، التي تم إطلاقها رسميا أمس بالرباط.