آخر الأخبار
إقليم الرحامنة .. تنصيب رجال السلطة الجدد

إقليم الرحامنة .. تنصيب رجال السلطة الجدد

الأربعاء, 16 أغسطس, 2023 - 14:20

ابن جرير (إقليم الرحامنة) –  ترأس عامل إقليم الرحامنة، عزيز بوينيان، اليوم الأربعاء، بالقاعة الكبرى للعمالة، مراسيم تنصيب رجال السلطة الملتحقين بالإدارة الترابية على إثر الحركة الانتقالية التي باشرتها مصالح وزارة الداخلية في صفوف رجال السلطة بتعليمات ملكية سامية ، وذلك بمختلف عمالات وأقاليم المملكة.

 وحضر مراسيم التنصيب، رؤساء وأعضاء المجالس المنتخبة الإقليمية والمحلية ، ورؤساء المصالح الخارجية، وشخصيات عسكرية ومدنية، إضافة إلى فعاليات من المجتمع المدني.

 وفي كلمة بالمناسبة ، قال السيد بوينيان ، إن الحركة الانتقالية لوزارة الداخلية “تهدف إلى خلق دينامية إيجابية ومتجددة في عمل الإدارة الترابية تساير المسار التنموي الذي تعرفه بلادنا على كافة المستويات والأصعدة”، مستشهدا بالمفهوم الجديد للسلطة الذي تضمنّه خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس لـ12 أكتوبر 1999.

 وكشف أن الغاية من هذا المفهوم تكمن في رعاية المصالح العمومية، وتبني أساليب الحكامة الجيدة للشؤون المحلية ، والسهر على حماية الحريات الفردية والجماعية، عن طريق الملامسة الميدانية لمشاكل المواطنين، وحاجياتهم، والإنصات لتظلماتهم، والعمل على دراستها بجدية وفعالية، بغية إيجاد الحلول العملية والواقعية المناسبة لها.

 وسجل عامل الإقليم أن رجل السلطة مدعو إلى مواصلة نهج سياسة القرب، والانخراط بكل قوة وجدية في الأوراش المفتوحة بالبلاد على مختلف الواجهات، وفي مقدمتها ورش التنمية البشرية، وورش الحماية الاجتماعية، مشيرا إلى أن هذا الحيز من التراب الوطني يعرف مسارا تنمويا متصاعدا وأوراشا مفتوحة وواعدة أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال زياراته الميمونة للإقليم.

 ودعا في هذا الاتجاه رجال السلطة الجدد إلى الانخراط في المسار التنموي الذي يعرفه هذا الإقليم مع ضمان تتبع المشاريع، مسجلا الحاجة إلى الإنصات إلى مشاكل المواطنين والعمل على حلها باعتماد “مقاربة استباقية قائمة على القرب ، مع تحفيز المبادرات الجادة والهادفة”.

والتحق بصفوف الإدارة الترابية بإقليم الرحامنة كل من المصطفى طائع ، في منصب الكاتب العام لعمالة الإقليم، وخديجة غيات، في منصب قائد بالملحقة الإدارية الثالثة، وفهيم المرابط، في منصب قائد الملحقة الإدارية الثانية، وخالد زراد، في منصب قائد قيادة لبحيرة ، وإسماعيل لعمامري، قائدا لقيادة اثنين بوشان، وإبراهيم سالمي، قائدا لقيادة سيدي بوعثمان، والمهدي بلحاج، قائدا لقيادة صخور الرحامنة.

 وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده ، والداعية إلى تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية ، قامت وزارة الداخلية بإجراء حركة إنتقالية في صفوف رجال السلطة همت 1116 منهم ، يمثلون 25 بالمائة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية.

اقرأ أيضا

تكريم سفيرة المغرب ببوغوتا من قبل الجمعية الكولومبية للصحافة والاعلام

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 13:23

تم، أمس الخميس، ببوغوتا، تكريم سفيرة المغرب في كولومبيا، فريدة لوداية، من قبل الجمعية الكولومبية للصحافة والاعلام، وهي أهم تنظيم مهني في المجال الإعلامي بهذا البلد، والتي وشحتها ب”ميدالية القانون والديمقراطية فرانسيسكو دي باولا سانتاندير”، فئة “الصليب الكبير من الدرجة الاستثنائية”.

الإحالة الملكية على المجلس العلمي الأعلى من شأنها تحصين الفتوى في الشأن العام من اجتهادات الأفراد

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 13:20

أكد عضو المجلس العلمي المحلي للرباط، عبد الكامل بولعمان، أن إحالة جلالة الملك محمد السادس، بعض المقترحات المرتبطة بنصوص دينية، التي رفعتها الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة إلى جلالته، على المجلس العلمي الأعلى، من شأنها تحصين الفتوى في الشأن العام من اجتهادات الأفراد وتأويلاتهم.

النجم اللبناني راغب علامة يضيء سماء منصة أنفا بارك بالدار البيضاء في حفل افتتاح مهرجان “أليف” للموسيقى العربية

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 11:52

في انتظار حفل “ملكة المسرح” ميريام فارس المقرر في الأمسية الثانية من مهرجان «أليف» للموسيقى العربية، كانت الأغنية اللبنانية حاضرة بقوة في النسخة الأولى من هذا الحدث الفني، وذلك منذ الأمسية الافتتاحية مساء أمس الخميس بمنتزه أنفا بارك، وذلك من خلال عرض موسيقي متميز للنجم اللبناني راغب علامة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية