آخر الأخبار
يوم للسينما المغربية في مهرجان الفيلم الشرقي بجنيف

يوم للسينما المغربية في مهرجان الفيلم الشرقي بجنيف

الأربعاء, 9 أبريل, 2014 - 17:05

جنيف – تم الثلاثاء عرض ثلاثة أفلام مغربية طويلة في إطار المسابقة الرسمية لمهرجان الفيلم الشرقي بجنيف، الذي يحتفي هذه السنة بالفن السابع في المملكة من خلال تخصيص يوم خاص به.
وقدم المنظمون لجمهور المهرجان عينة من إبداعات السينما المغربية تمثلت في أفلام “هم الكلاب” لهشام العسري و”خلف الأبواب المغلقة” لمحمد عهد بنسودة و”موشومة” للحسن زينون، تابعها جمهور شغوف ومتنوع المشارب.
وعلى هامش يوم السينما المغربية بالمهرجان، أقامت البعثة الدائمة للمغرب لدى الأمم المتحدة بجنيف حفل استقبال على شرف المشاركين في المهرجان وجمهوره.
وتضع الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للفيلم الشرقي بجنيف، التي افتتحت الجمعة، السينما المغربية في قلب برنامجها المتنوع.
ففي فئة الأفلام القصيرة، برمج المنظمون عرض خمسة أفلام أخرجها جنان المحمدي وعلي بنكيران وعبد الإله الجوهري ونورالدين المسيفي وياسين الادريسي.
كما يشارك في فئة الأفلام الوثائقية جواد غالب ب “غناء السلاحف” و يونس لغراري ب “يهود المغرب. مصائر متناقضة”.
يذكر أن الكاتب المغربي الطاهر بنجلون اختير رئيسا شرفيا لهذه التظاهرة التي دأبت على الاحتفاء بالسينما العربية. ويرأس بنجلون أيضا لجنة تحكيم المسابقة الدولية للمهرجان.

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.