آخر الأخبار
يوم دراسي حول “تطوير الخطاب بين الديانات وتجديده” بعد غد الأربعاء بالرباط

يوم دراسي حول “تطوير الخطاب بين الديانات وتجديده” بعد غد الأربعاء بالرباط

الإثنين, 3 يوليو, 2023 - 20:28

الرباط –  تنظم أكاديمية المملكة المغربية، بعد غد الأربعاء بالرباط، يوما دراسيا حول موضوع “تطوير الخطاب بين الديانات وتجديده لتعارف أمتن والوعي بالاختلاف عن الآخر والاتحاد حول كلمة (نحن جميعا) باعتبارها رسالة موجهة للإنسانية جمعاء”.

وأبرزت الأكاديمية، في بلاغ لها، أن هذا اليوم الدراسي الذي سينظم بالتعاون مع دائرة الحوار بين الأديان بالفاتيكان والرابطة المحمدية للعلماء، يأتي تنزيلا للتوجيهات الملكية السامية الحاثة على نشر ثقافة التعايش والسلام وتعزيز جسور الحوار بين الحضارات والثقافات والديانات، وترسيخ قيم احترام الآخر المختلف عقديا ولغويا وفكريا لنبذ آفات التطرف والعنف.

وأضاف المصدر أن هذا اليوم الدراسي يمثل إسهاما من الأكاديمية في “تعزيز قيم المشترك والإنسان ورفع الوعي بغنى الاختلافات وحتمية التعايش بين الثقافات والحضارات والديانات لنشر ثقافة السلم والوئام ونبذ مخاطر العنف والتطرف واستحضارا لزيارة البابا يوحنا بولس الثاني للمغرب سنة 1985 وزيارة البابا فرنسيس سنة 2019”.

ويتضمن برنامج هذا اللقاء، بالخصوص، تنظيم جلستين، الأولى حول موضوع “معرفة أنفسنا والاعتراف بأنفسنا كأخوة: هبة الالتقاء وتحدي الاختلافات”، والثانية حول “الخطاب بين الديانات: الطبيعة، الغاية والتجديد”.

اقرأ أيضا

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.

أسبوع الفرس 2024 (بطولة المغرب للترويض “بوني” صغار).. علي مرزاق ونرمين زوهري وعزيم الله القادري يحرزون لقب الفئات “أ” و”ب” و”ج”

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 17:35

فاز الفارس علي مرزاق، اليوم الجمعة، ببطولة المغرب لترويض الخيول القصيرة “بوني” صغار للفئة “ألف”، ضمن فعاليات الدورة ال39 لأسبوع الفرس، التي يحتضنها المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط إلى غاية يوم الأحد المقبل، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية