يوم المستثمر للصويرة.. توقيع اتفاقية بشأن منطقة الأنشطة الاقتصادية “دوار العرب”

يوم المستثمر للصويرة.. توقيع اتفاقية بشأن منطقة الأنشطة الاقتصادية “دوار العرب”

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 - 23:50

الصويرة – تم، اليوم الثلاثاء بالصويرة، على هامش لقاء “يوم المستثمر”، التوقيع على اتفاقية تتعلق بإحداث منطقة الأنشطة الاقتصادية “دوار العرب”، التي تعد مشروعا مهيكلا يروم إحداث واجهة حضرية خضراء ودينامية.

ووقع على هذه الاتفاقية بالأحرف الأولى كل من والي جهة مراكش-آسفي عامل عمالة مراكش فريد شراق، والكاتب العام لوزارة الصناعة والتجارة توفيق مشرف، وعضو مجلس جهة مراكش-آسفي عبد العالي دومو، والكاتب العام لعمالة إقليم الصويرة إدريس ألحلاح، ورئيس المجلس الجماعي للصويرة طارق العثماني، ورئيس المجلس الإقليمي للصويرة كبير المعاشي.

وسيتيح هذا المشروع، الذي يمتد على مساحة 22 هكتارا، تهيئة 150 بقعة، منها 13 بمساحة 5 آلاف متر مربع لكل واحدة منها. كما سيشتمل المشروع على فضاء أخضر، الذي يعد تهيئة مبتكرة للمناظر الطبيعية سيساهم في تعزيز الجودة البيئية للمنطقة، فضلا عن تعزيز جاذبيتها الجمالية ووظائفها الحضرية.

وصُممت منطقة الأنشطة الاقتصادية خصيصا لتلبية احتياجات الأنشطة الاقتصادية القائمة بالمنطقة، حيث تقدم حلولا عقارية ملائمة تماما لتنمية سريعة وفعالة.

وسيمكن هذا المشروع من دعم فعال لعدد من قطاعات الإنتاج الإستراتيجية، بهدف تحفيز الابتكار والقدرة التنافسية في مجالات واعدة مثل تثمين شجرة الأركان، والمنتجات البحرية، والمنتجات المحلية، وصناعة الأثاث ومواد البناء.

وسيشمل المشروع أيضا قطاعات رئيسية أخرى، لا سيما مستحضرات التجميل والصناعة الصيدلانية والطاقات المتجددة، إلى جانب الصناعات الكيميائية وشبه الكيميائية والصناعات الإبداعية.

وبالإضافة إلى ذلك، سيمكن هذا المشروع 150 مقاولة من الاستفادة من بقع أراضية بهذه المنطقة الاقتصادية الجديدة، مما سيعزز خلق فرص الشغل والتنمية الاقتصادية الجهوية.

وتروم هذه المقاربة متعددة التخصصات تنويع الأنشطة الاقتصادية وتشجيع الابتكار في مجالات رئيسية تعود بالنفع على المستقبل الاقتصادي والصناعي لإقليم الصويرة.

ويشكل “يوم المستثمر للصويرة” منصة دينامية وتفاعلية تشجع على خلق فرص استثمارية جديدة بما يساهم في الإشعاع الاقتصادي لجهة مراكش-آسفي.

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.