يتعين على الدول والحكومات الوطنية التجاوب الإيجابي مع آليات الأمم المتحدة لحماية والنهوض بحقوق الانسان (ندوة)

يتعين على الدول والحكومات الوطنية التجاوب الإيجابي مع آليات الأمم المتحدة لحماية والنهوض بحقوق الانسان (ندوة)

الجمعة, 28 نوفمبر, 2014 - 13:35

مراكش – أكد مشاركون في ندوة موضوعاتية نظمت يوم الجمعة في إطار الدورة الثانية للمنتدى العالمي لحقوق الانسان التفاعل الايجابي مع الآليات الأممية لحقوق الإنسان بهدف تحقيق شروط أفضل للنهوض بمنظومة الحقوق الانسانية على الصعيد العالمي.

وأشاروا خلال هذه الندوة، التي تمحورت حول موضوع “تفاعل الدول مع الاليات الأممية لحقوق الانسان”، إلى أنه ينبغي على الدول ليس فقط إرساء لبنات ناجعة كفيلة بتطوير حقوق الانسان، ولكن أيضا الانخراط الفعال مع التقارير الأممية ذات الصلة، من قبيل الاستعراض الدوري الشامل والإجراءات الخاصة، وهيئات المعاهدات، بهدف تعميق الإصلاحات في المجال الحقوقي و تكريس القيم والمبادئ الحقوقية الكونية، التي كرسها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

اقرأ أيضا

الجمعية العامة للأمم المتحدة.. اتفاق بشأن الإعفاء من التأشيرة بين المغرب وكازاخستان

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 8:15

وقع المغرب وكازاخستان، يوم الخميس في نيويورك، اتفاقية للإعفاء من التأشيرة.

رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بالجهود المتواصلة لجلالة الملك لصالح القضية الفلسطينية

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:57

أعرب رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية لدولة فلسطين، محمد مصطفى، اليوم الخميس بنيويورك، عن شكره وامتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على جهوده المتواصلة من أجل الشعب الفلسطيني.

المغرب يقود سياسة صناعية وطاقية طلائعية (المدير التنفيذي لـ “نكسانس”)

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:38

أكد المدير التنفيذي لشركة “نكسانس”، كريستوفر غيرين، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب يضطلع بدور محوري في الكهربة المستدامة للقارة الإفريقية ويتموقع كقاطرة ورائد لسياسة صناعية وطاقية طلائعية.