آخر الأخبار
يتعين على البلدان الإفريقية أن تكون “أكثر تنسيقا وأقل تنافسية” (وزيرة من جمهورية الرأس الأخضر)

يتعين على البلدان الإفريقية أن تكون “أكثر تنسيقا وأقل تنافسية” (وزيرة من جمهورية الرأس الأخضر)

الثلاثاء, 14 أكتوبر, 2014 - 13:14

مراكش – أكدت وزيرة المالية والتخطيط بجمهورية الرأس الأخضر، كريستينا دوارتي، مساء يوم الاثنين بمراكش، أنه في ظل الوضعية الصعبة التي يمر منها العالم حاليا، يتعين على الدول الإفريقية أن تكون “أكثر تنسيقا وأقل تنافسية”.

وقالت السيدة دوارتي، في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجرتها مع وزير الاقتصاد والمالية السيد محمد بوسعيد، على هامش الملتقى التاسع لمنتدى التنمية بإفريقيا، “إن الوقت حان من أجل أن تشرع المؤسسات المالية والبلدان الإفريقية، سواء الفرنكوفونية، أو الناطقة بالإنجليزية أو العربية أو البرتغالية، في التعاون فيما بينها، وأن تسقط منطق المنافسة، لأنه ليس لبلدان القارة من بديل آخر”.
وشددت على أن “العالم أظهر مؤشرات إيجابية خلال النصف الأول من السنة، وليس الآن”، مستحضرة الخلاصات المنبثقة عن اللقاءات التي أقيمت على هامش الاجتماعين السنويين لصندوق النقد الدولي والبنك العالمي بواشنطن يومي 10 و12 أكتوبر الجاري.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏