آخر الأخبار
وكالة بيت مال القدس تقدم حزمة منصة التعليم الإلكتروني لجامعة الأزهر في غزة

وكالة بيت مال القدس تقدم حزمة منصة التعليم الإلكتروني لجامعة الأزهر في غزة

الجمعة, 26 يوليو, 2024 - 22:29

الدار البيضاء – أعلنت وكالة بيت مال القدس الشريف، اليوم الجمعة بالدار البيضاء، عن تسليم حزمة منصة التعليم عن بُعد الخاصة بجامعة الأزهر في غزة، بهدف ضمان الاستمرارية البيداغوجية رغم الظروف الصعبة التي يعيشها قطاع غزة.

وتم الإعلان عن هذه المبادرة بمناسبة اختتام برنامج الفوج الأول لحاضنة المقاولات الناشئة الموجهة لشباب القدس في مجال الابتكار (BMAQ Innovation HUB).

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي، أن هذا الدعم المهم الموجه لجامعة الأزهر في غزة، يندرج في إطار الجهود المتميزة المتواصلة والثابتة التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، بهدف مساعدة الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن “هذه الحزمة ستساهم في تنفيذ مشروع تطوير منصة متكاملة للتعليم الإلكتروني لتمكين طلبة جامعة الأزهر بغزة من استكمال دراستهم”.

ويتضمن هذا الدعم أيضا، حسب السيد الشرقاوي، تسديد الرسوم الجامعية المستحقة على خريجي الجامعة التابعين لكلية الحسن الثاني للعلوم الزراعية والبيئية (التابعة لجامعة الأزهر بغزة)، والمساهمة في تسديد التكلفة المالية لفائدة طلبة الكلية المسجلين في الفصل الدراسي الأول 2024/2023 عبر التعليم الإلكتروني منذ فاتح يونيو 2024.

من جهته، قال خليل أبو فول رئيس جامعة الأزهر بغزة، وهي مؤسسة للتعليم العالي تأسست عام 1991 وتضم 12 كلية، “باسم الشعب الفلسطيني، وخاصة سكان غزة الذين يعانون حاليا من العدوان الإسرائيلي الذي دمر كافة جوانب الحياة وأدى إلى العديد من الشهداء والجرحى، أود أن أعرب عن عميق امتناننا”، مضيفا أن “جامعة الأزهر في غزة، على غرار العديد من المؤسسات، تأثرت بشكل كبير وتم تدمير معظم مبانيها”.

وأبرز السيد أبو فول، في تصريح للصحافة، أنه “في هذه الظروف الصعبة، نحن ممتنون للمملكة المغربية ولصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذين يقفون دائما إلى جانب الشعب الفلسطيني”.

وتم بهذه المناسبة، عرض حل التعليم الإلكتروني المقدم من طرف وكالة بيت مال القدس، والذي يشمل إنشاء الخوادم وإدخال بيانات الطلاب والجامعة، مما يجعل أنظمة التعليم عبر الإنترنت تعمل بشكل موثوق وآمن ويضمن استمرارية عملية التعليم دون انقطاع.

من جهة أخرى، تميز هذا الحفل بتقديم المنح المالية للمقاولات الناشئة التي شاركت في الفوج الأول، بالإضافة إلى الإعلان عن انطلاق الفوج الثاني من برنامج الحاضنة.

وفي هذا السياق، قال السيد الشرقاوي، إنه “لمن دواعي سرورنا أن نرى ثمار جهود هؤلاء الشباب الفلسطينيين الطموحين الذين عملوا بجد وتفان طوال فترة البرنامج”، مبرزا أن “برنامج حاضنة مشاريع الشباب في مجالات التجديد والابتكار يروم دعم الابتكار وريادة الأعمال في مجالات التكنولوجيا والرقمنة، من خلال تعزيز مهارات الشباب وتوفير الفرص الكفيلة بتطوير أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع ناجحة”.

وتندرج هذه المبادرة في إطار الاستراتيجية الرقمية 2024 – 2027 للوكالة، التي تم إطلاقها بالدار البيضاء يوم 27 ماي الماضي، تحت شعار: “التنمية الرقمية في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالقدس”.

اقرأ أيضا

الاحتفاء بالرباط بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 22:44

نظم، اليوم الجمعة بمسرح محمد الخامس بالرباط، حفل الاحتفاء بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024.

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.