آخر الأخبار
وكالة المغرب العربي للأنباء ووكالة الأنباء البوركينابية تلتزمان بتعزيز علاقاتهما المهنية وتبادل الأخبار

وكالة المغرب العربي للأنباء ووكالة الأنباء البوركينابية تلتزمان بتعزيز علاقاتهما المهنية وتبادل الأخبار

الجمعة, 27 نوفمبر, 2015 - 21:52

الرباط – وقعت وكالة المغرب العربي للأنباء (ومع) ووكالة الأنباء البوركينابية، اليوم الجمعة بالرباط، اتفاقية شراكة تروم تعزيز التعاون في مجال تبادل الأخبار، وتوطيد العلاقات المهنية.

وبمقتضى هذه الاتفاقية، التي وقعها المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء السيد خليل الهاشمي الادريسي ومدير وكالة الأنباء البوركينابية، السيد سليمان سوادوغو، يحق لكلتا الوكالتين تلقي واستعمال الاخبار، وكل ما يتعلق بالوسائط المتعددة (الصورة، التسجيل الصوتي، الفيديو، الرسوم البيانية، الانترنيت).

واتفقت المؤسستان الإعلاميتان أيضا على مجانية تبادل الاخبار مع الإعفاء من رسوم الاشتراك.

وقد تم توقيع هذه الاتفاقية في ختام أشغال الدورة الأولى للجمعية العامة للفدرالية الأطلنتيكية لوكالات الأنباء الافريقية (فابا) التي تضم 20 وكالة أنباء إفريقية.

وتشكل الفدرالية الأطلنتيكية لوكالات الأنباء الإفريقية أرضية مهنية لتعزيز تبادل التجارب، والمعلومات ومنتوجات وسائط الإعلام والاتصال، ولتبادل الأفكار والتفكير في مستقبل وكالات الأنباء والدور الذي يتعين أن تضطلع به في القرن 21 في تنوعها وخصوصياتها، مع الأخذ بعين الاعتبار التحولات العميقة التي تميز المشهد الإعلامي في سياق العولمة وزمن تعدد وسائط الإعلام والاتصال.

اقرأ أيضا

اليوم العالمي للترجمة.. الإيسيسكو تشيد بدور المترجمين في تبادل المعارف بين الشعوب وتعزيز السلام العالمي

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 في 12:09

أشادت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بمناسبة اليوم العالمي للترجمة الذي يصادف يوم 30 شتنبر من كل سنة، بدور المترجمين في تبادل المعارف بين الشعوب وتعزيز السلام العالمي.

بورصة الدار البيضاء.. تداولات الافتتاح على وقع الارتفاع

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 في 10:24

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,3 في المائة ليستقر عند 14.492,87 نقطة.

فاس.. الإعلان عن الفائزين بنهائيات الدورة الخامسة من مسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 في 8:30

تم، يوم الأحد، الإعلان عن أسماء الفائزين بنهائيات الدورة الخامسة من مسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده، التي جرت أطوارها بمدينة فاس ما بين 27 و 29 شتنبر الجاري، عن بعد، بمشاركة فروع المؤسسة في 48 بلدا إفريقيا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية