وكالة المغرب العربي للأنباء تعقد الندوة السنوية لأقطابها الجهوية

وكالة المغرب العربي للأنباء تعقد الندوة السنوية لأقطابها الجهوية

الجمعة, 20 مايو, 2016 - 14:50

سلا –  انطلقت، يوم الجمعة بسلا، أشغال الندوة السنوية للأقطاب الجهوية لوكالة المغرب العربي للأنباء برئاسة المدير العام للوكالة السيد خليل الهاشمي الإدريسي.

ويشارك في هذه الندوة مدراء الأقطاب الجهوية لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى جانب أعضاء المجلس المديري ولجنة الخط التحريري بالوكالة.

وأوضح السيد الهاشمي الإدريسي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الندوة تندرج في إطار السياسة الاستراتيجية للوكالة المتعلقة بإرساء أقطاب جهوية مستقلة وقوية تتوفر على موارد بشرية مؤهلة ووسائل اشتغال مهمة.

وأضاف أن الأمر يهم أيضا عملية تدريب تروم تقوية هذه السياسة بغية تمكين المسؤولين من تصور مسؤولياتهم من زوايا مختلفة.

وشدد المدير العام على أن مدراء الأقطاب الجهوية للوكالة مدعوون للحضور بشكل قوي في جهاتهم، ونسج روابط مؤسساتية قوية جدا مع المسؤولين الجهويين، والتوفر على سياسة دقيقة للتدبير وتسيير الوسائل البشرية والمالية التي بحوزتهم بطريقة أكثر شفافية وملاءمة وتكيفا مع أهدافهم.

وأبرز السيد الهامشي الإدريسي أن الوكالة بصدد إرساء أطر من مستوى عال جدا في كل جهة قادرين على تنشيط الشبكة الجهوية للوكالة.

وقال “ننتظر الكثير من هذا الإجراء الذي سيقرب الوكالة من جميع الفاعلين الجهويين وسيخول لها أن تكون فاعلا معروفا على مستوى الجهة والرهانات الجهوية التي ستفرزها الجهوية المتقدمة”.

ويشمل جدول أعمال الندوة تقديم عدة عروض تهم بالخصوص “أهمية دور المتصرف في تنظيم القطب”، و”مشاركة الأقطاب الجهوية في العمل التجاري لوكالة المغرب العربي للأنباء”، و”دور الجهة في المسار الوظيفي”، و”لوجيستيك الأقطاب الجهوية”، و”أهمية المنتوجات السمعية البصرية في مخطط التطوير”، و”التنظيم الجديد للعمل بواسطة نظام (إم جي دوبلفي)”، و”الأخلاقيات والنشر والعلاقة مع المركز”.

اقرأ أيضا

المغرب/ السلفادور.. التأكيد على محورية تبادل التجارب واستدامة التنسيق البرلماني

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 17:03

تم التأكيد خلال مباحثات أجراها رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الإثنين بالرباط، مع وفد برلماني عن الجمعية التشريعية لجمهورية السلفادور، على محورية تبادل الخبرات والتجارب واستدامة التواصل والتشاور والتنسيق البرلماني خدمة للمصالح المشتركة للبلدين.

انعقاد مجلس الحكومة بعد غد الأربعاء

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 13:52

ينعقد، بعد غد الأربعاء، مجلس للحكومة برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.

الصندوق المغربي للتقاعد يطلق بوابته الإلكترونية الجديدة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 12:20

أطلق الصندوق المغربي للتقاعد النسخة الجديدة لبوابته الإلكترونية www.cmr.gov.ma.