آخر الأخبار
وكالة المغرب العربي للأنباء تطمح إلى تقوية منتوجها الجهوي وتنويعه (ندوة)

وكالة المغرب العربي للأنباء تطمح إلى تقوية منتوجها الجهوي وتنويعه (ندوة)

الجمعة, 20 مايو, 2016 - 23:03

   سلا – شدد المشاركون في الندوة السنوية للأقطاب الجهوية لوكالة المغرب العربي للأنباء، التي نظمت اليوم الجمعة في مدينة سلا برئاسة المدير العام للوكالة، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، على أن الوكالة تطمح إلى تقوية منتوجها الجهوي وتنويعه.

   وأوضح المشاركون في هذا اللقاء، الذي التأم بحضور رؤساء الأقطاب وأعضاء مجلس المديرين، وهيئة التحرير للوكالة، أن الأقطاب الإثني عشر للوكالة، التي أنشئت بهدف مواكبة السياسة الجديدة للجهوية المتقدمة للمملكة، سيتم تعزيزها بموارد بشرية ومالية مهمة من أجل الرفع من منتوجها وتوفير أخبار جهوية للقرب.

   وأضافوا أن اعتماد متعاونين بالقطعة سيمكن الأقطاب الجهوية من تغطية المناطق التي لا تتوفر فيها الوكالة على صحافيين مراسلين، وكذا في مجالات الأنشطة التي لا تتوفر الوكالة بشأنها على خبرة أو موارد كافية. كما أن اعتماد هؤلاء المتعاونين سيمكن من تطوير نشرات متخصصة من أجل تنويع منتوج الوكالة.

     كما يهدف التنظيم الجهوي الجديد للوكالة بالخصوص إلى تأمين تغطية شاملة للأحداث الجهوية وتثمين الشأن الجهوي باعتباره رافدا رئيسيا في منتوج الوكالة، وكذا إلى إرساء تنظيم أمثل وخلق انسجام بين مختلف الأقطاب.

   وأكد المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، في افتتاح أشغال هذه الندوة، أن هذا اللقاء السنوي يندرج في سياق السياسة الاستراتيجية للوكالة المتعلقة بإنشاء أقطاب جهوية، تكون مستقلة وقوية ومتوفرة على موارد بشرية مؤهلة ووسائل اشتغال متميزة.

   وقال السيد الهاشمي الإدريسي إن الأمر يتعلق بعملية تدريبية تهدف إلى تعزيز هذه السياسة في أفق تغيير مفهوم المسؤولين لمسؤوليتهم، لافتا إلى أن الأقطاب الجهوية ستكون مطالبة عما قريب بنشر أخبارها من عين المكان، على غرار العديد من الأقطاب الدولية للوكالة.

   وتضمن جدول أعمال الندوة تقديم العديد من العروض التي تطرقت على الخصوص إلى “أهمية دور المتصرف في تنظيم الأقطاب”، و “مشاركة الأقطاب الجهوية في العمل التجاري للوكالة” و “دور الجهة في المسار المهني” و “لوجيستيك الأقطاب الجهوية” و “مساهمة الإنتاجات السمعية البصرية في مخطط التنمية” و “نظام  التحرير الجديد “ماب غلوبال وورك فلو” (إم جي دوبلفي)، و “الأخلاقيات والبث والعلاقة مع المقر “.

   ت / م ع

اقرأ أيضا

المغرب، “واحة الفرص” لقطاع الخدمات (مجلة إسبانية)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 18:00

كتبت مجلة “بارادا فيزوال” الإسبانية، اليوم الاثنين، أن المغرب أضحى “واحة للفرص” بالنسبة لقطاع خدمات الزبناء، وذلك بفضل مزيج “فريد” من المواهب متعددة اللغات والبنية التحتية الحديثة والتكاليف التنافسية.

المغرب/ السلفادور.. التأكيد على محورية تبادل التجارب واستدامة التنسيق البرلماني

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 17:03

تم التأكيد خلال مباحثات أجراها رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الإثنين بالرباط، مع وفد برلماني عن الجمعية التشريعية لجمهورية السلفادور، على محورية تبادل الخبرات والتجارب واستدامة التواصل والتشاور والتنسيق البرلماني خدمة للمصالح المشتركة للبلدين.

انعقاد مجلس الحكومة بعد غد الأربعاء

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 13:52

ينعقد، بعد غد الأربعاء، مجلس للحكومة برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.