آخر الأخبار
وكالة الأنباء المجرية تبرز أبعاد قرار واشنطن الاعتراف بمغربية الصحراء

وكالة الأنباء المجرية تبرز أبعاد قرار واشنطن الاعتراف بمغربية الصحراء

الثلاثاء, 22 ديسمبر, 2020 - 17:54

بودابيست – أبرزت وكالة الأنباء الهنغارية “إن تي إي” ،اليوم الثلاثاء ، أبعاد قرار واشنطن الاعتراف بمغربية الصحراء ،مشيرة الى أن الولايات المتحدة الأمريكية أشعرت مجلس الأمن والأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بقرارها السيادي الاعتراف بمغربية الصحراء .

وأضافت الوكالة الهنغارية أن السفيرة ، الممثلة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ، السيدة كيلي كرافت ، أبلغت رسميًا مجلس الأمن والأمين العام لهذه المنظمة الدولية بمضمون الإعلان الرسمي لواشنطن ، الصادر عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والقاضي بالاعتراف بالسيادة الكاملة للمملكة المغربية على صحرائها.

وفي رسالة وجهها إلى رئيس مجلس الأمن ، أرسلت نسخة منها أيضًا إلى الأمين العام للأمم المتحدة ، أكدت السفيرة الأمريكية أن الإعلان الصادر عن الرئيس دونالد ترامب يعترف بأن كامل أراضي الصحراء هي جزء لا يتجزأ من المملكة المغربية ، يضيف المصدر ذاته .

وفي هذه الرسالة ، التي سيتم تسجيلها في سجلات منظمة الأمم المتحدة كوثيقة رسمية من وثائق مجلس الأمن ، تؤكد السيدة كرافت أن الإعلان الأمريكي يعتبر أيضًا أن مقترح الحكم الذاتي المغربي هو الأساس الوحيد لحل عادل ودائم لحل نزاع الصحراء ، وفق الوكالة الهنغارية.

وأضافت ” إم تي إي ” أنه تم إرفاق نسخة من إعلان الرئيس دونالد ترامب بشأن الصحراء المغربية بالوثيقة التي أرسلتها كيلي كرافت إلى مجلس الأمن والأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة.

وأشارت الوكالة الهنغارية إلى أن الإعلان يؤكد من جديد دعم الولايات المتحدة لمقترح المغرب الجاد والموثوق والواقعي باعتباره الأساس الوحيد لحل عادل ودائم للنزاع حول الصحراء.

وأبرزت وكالة الأنباء الهنغارية ،نقلا عن هذه الوثيقة التاريخية ، أن “الولايات المتحدة تعتقد أن قيام دولة صحراوية ليس خيارا واقعيا لحل النزاع وأن الحكم الذاتي الحقيقي تحت السيادة المغربية هو الحل الوحيد الممكن “.

وأضاف إعلان الرئيس الأمريكي “نحث الطرفين على الانخراط في مناقشات دون تأخير ، باعتماد مخطط الحكم الذاتي المغربي كإطار وحيد للتفاوض على حل مقبول للطرفين”.

اقرأ أيضا

مجلس المنافسة: مركز النقديات يلتزم بتحسين الأداء التنافسي لسوق الأداء الإلكتروني بالبطاقة

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 22:37

أعلن مجلس المنافسة عن اقتراح كل من مركز النقديات والأبناك التسعة المساهمة فيه تعهدات تروم تحسين تنافسية سوق الأداء بأجهزة الأداء الإلكتروني (TPE) والأداء عبر الإنترنيت بالبطاقة البنكية (PEL).

الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز (محطة الرباط).. الفارس السعودي رمزي الدوهامي يفوز بجائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 22:15

فاز الفارس السعودي رمزي الدوهامي، ممتطيا الفرس “أنتوشابل 32″، اليوم الجمعة، بجائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، ضمن الجائزة الكبرى للمحطة الثانية من الدورة الـ 13 للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز، المنظمة بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

البرلمان التونسي يصادق على مقترح قانون يجرد المحكمة الإدارية من اختصاصات البت في المنازعات الانتخابية

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 19:03

صادق مجلس نواب الشعب (البرلمان) التونسي ،اليوم الجمعة في جلسة عامة في إطار دورة استثنائية، على مقترح قانون متعلق بالانتخابات والاستفتاء قدمه عدد من النواب، يروم بالأساس تجريد المحكمة الإدارية من اختصاصات البت في المنازعات الانتخابية ونقلها إلى محكمة الاستئناف .

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية