وكالات الانباء الإفريقية عاقدة العزم على مضاعفة جهودها من أجل إعلام مواطن

وكالات الانباء الإفريقية عاقدة العزم على مضاعفة جهودها من أجل إعلام مواطن

الثلاثاء, 14 أكتوبر, 2014 - 23:40

الدار البيضاء – لم يكن اجتماع وكالات أنباء دول إفريقيا الأطلنتيكية والغربية بالعاصمة الاقتصادية يومي 13 و14 أكتوبر الجاري ، مجرد لقاء عابر للمناقشة والحوار وتبادل التجارب ، بل شكل محطة نوعية تم خلالها اتخاذ خطوات عملية قابلة للتطبيق ، فضلا عن اتخاذ قرار استراتيجي يتمثل في مضاعفة الجهود من أجل إعلام مواطن.

ومن بين هذه الخطوات تأسيس فدرالية لهاته الوكالات ، والتي تعد إطارا أمثل للعمل المشترك في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك ، خاصة في ما يتعلق بتبادل التجارب الفضلى وتوسيع مجال التكوين، وتبادل الاخبار.
وفي هذا الصدد، أبان مسؤولو وكالات الأنباء المشاركين في هذا الملتقى ، عن حرص شديد على العمل المشترك والجدي كخيار استراتيجي للدفع بعجلة الإعلام الوكالاتي وتوسيع مجالاته ليشمل خدمات جديدة ، وكذا المساهمة في التنمية الشاملة بالقارة الإفريقية .
ولم يكن هذا التصور ليتبلور أكثر خلال هذا الملتقى، لولا اقتناع مسؤولي هذه الوكالات، بأن الاعلام يشكل أحد الأعمدة الأساسية لتحقيق التنمية الشاملة المنشودة ، وربما هذا ما دفع بمدير وكالة الأنباء المالية إلى التأكيد على “أنه لا يمكن تصور تنمية في إفريقيا من دون وجود إعلام قوي” .
ومن بين الخطوات الأهم الأخرى، خلال هذا الملتقى ، هي تلك المتعلقة بانتخاب المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء السيد خليل الهاشمي الادريسي، بالإجماع ، رئيسا للمكتب التنفيذي للفدرالية، التي تروم إرساء شراكة استراتيجية وتطوير العلاقات المهنية بين وكالات أنباء دول افريقيا الأطلنتيكية والغربية، وتوسيع مجال تبادل الاخبار ومنتوجات الوسائط المتعددة بين الأعضاء وتعزيز التداول الحر للأخبار بالمنطقة، وجمع ومعالجة ونشر على نطاق واسع كل الأخبار التي تهم هذه البلدان .

اقرأ أيضا

السياحة المغربية.. إطار تحفيزي وإشارات قوية للمستثمرين (وزارة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 15:58

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن المغرب وضع عدة تدابير تحفيزية جذابة للرفع من جاذبية الاستثمار في الإيواء والترفيه السياحيين، مما يوفر فرصا استثمارية لا مثيل لها.

مجلس النواب يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:45

اختتم مجلس النواب، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024 للولاية التشريعية الحادية عشرة (2021-2026).

التغيرات المناخية.. المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة (السيدة بنعلي)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:40

أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة في إطار الجهود العالمية لمواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية.