آخر الأخبار
وكالات الأنباء الإفريقية مدعوة للعمل مجتمعة على تشجيع شراكات لجعل إفريقيا ملتقى لمختلف الثقافات والحضارات

وكالات الأنباء الإفريقية مدعوة للعمل مجتمعة على تشجيع شراكات لجعل إفريقيا ملتقى لمختلف الثقافات والحضارات

الخميس, 8 ديسمبر, 2016 - 15:28

الدار البيضاء – أكد رئيس الفدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، السيد خليل الهاشمي الادريسي اليوم الخميس بالدار البيضاء، أن وكالات الأنباء الإفريقية مطالبة بالعمل مجتمعة على تشجيع شراكات ترمي إلى تعزيز الحوار وتقوية روابط تعاون مثمر، بهدف المساهمة في جعل القارة ملتقى للقاءات والتفاهم بين مختلف الثقافات والحضارات.

وقال السيد الهاشمي الإدريسي، خلال افتتاح الدورة الثانية للجمعية العامة للفدرالية، إن وكالات الأنباء الإفريقية مدعوة للعمل، أكثر من أي وقت مضى، على تكثيف تبادل المعلومات والمعطيات من خلال تطوير التواصل ونقل التكنولوجيا وتبادل التجارب.

وأشار السيد الهاشمي الإدريسي وهو المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن وكالات الأنباء الإفريقية مدعوة أيضا للقيام بدورها من أجل تعزيز الحوار وتفادي سوء الفهم والخلافات، والمساهمة في جعل القارة الإفريقية منطقة متميزة للتبادل والتعايش.

وقال إن “مختلف اللقاءات التي تنظمها الفدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء اللإفريقية، تكتسي في رأينا أهمية خاصة، لكونها تمكننا من التواصل، ووضع حصيلة لأعمالنا وإقامة أرضية مهنية ملائمة، وذلك من أجل تعزيز التعاون على الصعيد الثنائي والمتعدد الأطراف وإرساء حوار بناء ودائم بين وكالاتنا”.

وأضاف السيد الهاشمي الإدريسي “إننا مقتنعون بأن الإرادة التي تحدونا جميعا تخلق الظروف الملائمة من أجل إعطاء زخم جديد للحوار بين البلدان الإفريقية والمساهمة في النهوض بتداول الأخبار”، مشيرا إلى أن رئاسة الفدرالية سجلت بارتياح الاهتمام الخاص الذي يوليه أعضاؤها لتعزيز التعاون بين البلدان الإفريقية والمشاركة في مختلف أنشطة وأعمال الفدرالية.

وذكر في هذا الإطار بالاهتمام الكبير الذي يوليه جلالة الملك محمد السادس بالتعاون جنوب – جنوب، وتطوير شراكات إستراتيجية مع البلدان الإفريقية.

وأبرز السيد الهاشمي الإدريسي أن الاهتمام المشترك بين أعضاء الفدرالية من أجل القيام بأعمال مشتركة في مجال الإعلام والاتصال سوف يساهم، بدون أدنى شك، في إقامة روابط جديدة للحوار والتفاهم بين شعوب المنطقة.

وذكر السيد الهاشمي الإدريسي بأن الفدرالية حققت تقدما مهما على مستوى أنشطتها، وخاصة مع تطوير  البوابة الكترونية للفدرالية، وتنظيم دورات للتكوين كل سنة، في المركز الإفرقي لتكوين الصحافيين، لفائدة صحافيي وكالات الأنباء الإفريقية، وعقد الجمعيات العامة واجتماعات المجلس التنفيذي للفدرالية، بشكل منتظم، وتعزيز هياكل الفدرالية، وعقد العديد من اتفاقات التعاون واتفاقيات الشراكة مع الهيئات والتجمعات المهنية سواء على الصعيد الإفريقي أو الدولي.

وأضاف المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء أن الفدرالية تعد اليوم بمثابة هئية مجمعة للأخبار الإفريقية، مع العمل على دمج المعطيات الإخبارية والصور وتنويع المضمون الذي تبثه وكالات الأنباء الإفريقية.

ومن جهته، اعتبر الكاتب العام لرابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط السيد جورج بيننتايكس أن المبادرات التي تقوم بها الفدرالية ستساهم في تقوية الشراكات بين وكالات الأنباء الإفريقية والدولية.

وأشاد في هذا الإطار بالعمل الكبير الذي تقوم به الفدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية من أجل تطوير وكالات الأنباء الإفريقية.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس التنفيذي للفيدرالية كان قد اجتمع أمس الأربعاء بالدار البيضاء برئاسة السيد خليل الهاشمي الإدريسي.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.