آخر الأخبار
وقفتان احتجاجيتان بالرباط ووجدة للتنديد بالمواقف العدائية للجزائر ومؤامراتها التي تستهدف الوحدة الترابية للمملكة

وقفتان احتجاجيتان بالرباط ووجدة للتنديد بالمواقف العدائية للجزائر ومؤامراتها التي تستهدف الوحدة الترابية للمملكة

السبت, 2 نوفمبر, 2013 - 19:57

الرباط – نظمت مساء السبت بكل من الرباط ووجدة ، وقفتان احتجاجيتان للتنديد بالمواقف العدائية المتواترة للجزائر ومؤامراتها التي تستهدف الوحدة الترابية للمملكة، في أجواء سادها الهدوء والمسؤولية.

فقد عبر مجموعة من المواطنين المنحدرين من الأقاليم الجنوبية المغربية في وقفتهم أمام سفارة الجزائر بالرباط ، عن شجبهم للأعمال الاستفزازية والعدائية للجزائر تجاه المغرب خلال الآونة الأخيرة.

وردد المشاركون ، في هذه الوقفة التي حضرها ممثلو جمعيات وطنية وجمعيات تنشط بديار المهجر ، شعارات ورفعوا لافتات ، تندد بالتدخل السافر للجزائر في الشؤون الداخلية للمغرب، خاصة عداءها المتواتر للوحدة الترابية للمملكة.

واعتبروا أن الوحدة الترابية للمغرب “خط أحمر لا يجب تجاوزه” ، وأن على قادة الجزائر احترام سيادة المغرب وحسن الجوار من خلال الكف عن أعمالهم العدائية والاستفزازية تجاه المغرب.

وأشاروا إلى أن الدفاع عن حقوق الإنسان لا ينبغي تجزيئه أو التعامل معه سياسيا، مؤكدين أن مخيمات تندوف لا توجد بها جمعية واحدة مستقلة تدافع عن حقوق الانسان ، في الوقت الذي تنشط فيه جمعيات كثيرة بالأقاليم الجنوبية للمغرب.

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.