آخر الأخبار
وفد من مجلس النواب يشارك في افتتاح الدورة العادية للبرلمان الإيفواري لعام 2023

وفد من مجلس النواب يشارك في افتتاح الدورة العادية للبرلمان الإيفواري لعام 2023

الإثنين, 3 أبريل, 2023 - 21:47

أبيدجان – شارك وفد من مجلس النواب، اليوم الإثنين، في أبيدجان، في حفل الافتتاح الرسمي للدورة العادية للجمعية الوطنية لكوت ديفوار لعام 2023.

ويتواجد الوفد البرلماني المغربي في أبيدجان في إطار مشاركته في أشغال المؤتمر ال14 لرؤساء برلمانات وشعب الجمعية البرلمانية للفرنكوفونية، المنعقد يومي الإثنين والثلاثاء.

ويترأس الوفد السيد حسن بن عمر نائب رئيس مجلس النواب، ويضم في عضويته كلا من النائب محمد غياث، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار، والنائب الحسين وعلال، عضو فريق التجمع الوطني للأحرار، والنائبة لطيفة لبليح، رئيسة لجنة مراقبة المالية العامة وعضو فريق الأصالة والمعاصرة، والنائب الشفيق هاشم أمين، عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية.

وشارك ممثلو حوالي عشرين دولة في افتتاح الدورة العادية لعام 2023 للجمعية الوطنية لكوت ديفوار.

وكشف أداما بيكتوغو، رئيس الجمعية الوطنية لكوت ديفوار، بالمناسبة عن مشاريع القوانين التي ستطرح على طاولة النواب خلال الدورة البرلمانية لعام 2023، والتي تروم بالخصوص مكافحة التضخم وتحسين الظروف المعيشية للسكان، وإصلاح الإدارة ومراجعة قوانين المياه والبيئة.

ومن أجل التنفيذ الأمثل للإصلاحات التشريعية التي تحتاجها الدولة، دعا بيكتوغو المسؤولين المنتخبين للتعاون بذكاء مع الحكومة.

اقرأ أيضا

المغربي هشام زاهر يحقق إنجازا في سباق ترياثلون للمسافات الطويلة (إندورومان) الرابط بين لندن وباريس

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 18:25

بعدما كان حلما يراوده في الماضي، ها هو اليوم يصبح حقيقة. في نهاية الأسبوع المنصرم، نجح المغربي هشام زاهر في تحقيق انجاز رياضي في سباق ترياثلون للمسافات الطويلة (إندورومان) الرابط بين لندن وباريس ، والذي يعتبر من التظاهرات “الأكثر صعوبة على مستوى العالم”.

طاطا.. انطلاق عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في ظروف جيدة

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 16:40

على غرار باقي أقاليم وعمالات المملكة، انطلقت يوم أمس الأحد على مستوى إقليم طاطا، عملية تجميع المعلومات من الأسر في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى في ظروف جيدة.

عمالة طنجة – أصيلة: تعبئة قوية لإنجاح الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 14:32

تجري عملية تجميع المعطيات من الأسر ضمن الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 على مستوى عمالة طنجة-أصيلة في ظروف جيدة، وذلك على غرار باقي أقاليم وجهات المملكة، وسط تعبئة قوية لفرق البحث الميدانية والمشاركة الفعالة للمواطنين.