آخر الأخبار
وفد من بيت الكويت للأعمال الوطنية يقوم بزيارة عمل للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير

وفد من بيت الكويت للأعمال الوطنية يقوم بزيارة عمل للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير

الخميس, 6 يونيو, 2024 - 23:15

الرباط – استقبل المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، مصطفى الكتيري، اليوم الخميس بمقر المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالرباط، وفدا من بيت الكويت للأعمال الوطنية.

وأفاد بلاغ للمندوبية أن الوفد ضم كلا من رئيس مجلس إدارة بيت الكويت للأعمال الوطنية بدولة الكويت، يوسف عبد الوهاب العميري، والسيدين أحمد يوسف العبد الوهاب، عضو مجلس الإدارة، وهشام ابراهيم، مستشار.

وأوضح البلاغ أن السيدين الكثيري والعميري أعربا، خلال هذا اللقاء، عن تطلعهما إلى تعزيز العلاقات الأخوية بين شعبي البلدين الشقيقين المغربي والكويتي، وحرصهما على توطيد آليات التعاون والعمل المشترك بين المندوبية ومؤسسة بيت الكويت للأعمال الوطنية، بما من شأنه خدمة قضايا وشؤون المنتمين لأسرة المقاومة وجيش التحرير والشهداء الكويتيين، ماديا ومعنويا.

وأبرز أن الطرفين استحضرا الإطار المرجعي لهذا التعاون الذي يهم المجالات الاجتماعية والاقتصادية والذاكرة التاريخية المشتركة والمتقاسمة بين الشعبين الشقيقين المغربي والكويتي، على نسقية اتفاقية التعاون والشراكة الموقعة بين المؤسستين بتاريخ 25 أبريل 2013 بالرباط، مع التأكيد على تعميق وتوسيع مجالات الشراكة البينية، وإعداد برامج العمل الكفيلة بتحقيق الأهداف المنشودة والمقاصد المرجوة، استشرافا لآفاق المستقبل الواعد بالمزيد من المكاسب والمنجزات.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا اللقاء توج بإصدار بيان من شأنه تفعيل العلاقات الديبلوماسية الشعبية بين المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالمملكة المغربية، وبيت الكويت للأعمال الوطنية بدولة الكويت، حيث قام الوفد، بهذه المناسبة، بزيارة استطلاعية للفضاء الوطني للذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير.

يشار إلى أن بيت الكويت للأعمال الوطنية تأسس سنة 1997، و تم افتتاحه في السنة الموالية تحت رعاية كريمة من المغفور له سمو الأمير الشيخ سعد العبد الله السالم الصباح، وهو بيت تطوعي أسسه ويشرف عليه ويرأس مجلس إدارته السيد يوسف عبد الوهاب العميري ومجموعة من المتطوعين والمتطوعات الشباب، ويعتبر من أبرز المتاحف بدولة الكويت.

اقرأ أيضا

مراكش.. فنانون صينيون يعبرون عن اعجابهم بتنوع وغنى الفلكلور المغربي

السبت, 6 يوليو, 2024 في 20:37

حرص منظمو المهرجان الوطني للفنون الشعبية على امتداد دورات هذه التظاهرة السنوية التي تحتفل بغنى وتنوع التراث الثقافي اللامادي للمغرب، على الانفتاح على الثقافات الأخرى، كما هو الحال في النسخة الـ53 التي اختارت جمهورية الصين الشعبية ضيفة شرف.

⁠البطولة الاحترافية لكرة القدم للموسم الرياضي 2024-2025.. انطلاق منافسات القسمين الأول والثاني في 30 غشت (عصبة)

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:50

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، اليوم السبت، أن منافسات ⁠البطولة الوطنية بقسميها الأول والثاني، برسم الموسم الرياضي 2024 – 2025، ستنطلق في 30 غشت المقبل.

مولاي يعقوب.. لقاء تواصلي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:41

نظمت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة إقليم مولاي يعقوب اليوم السبت لقاء تواصليا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات.