آخر الأخبار
وفد عن مجلس المستشارين يستعرض بروما استراتيجية المغرب المندمجة في مكافحة الإرهاب

وفد عن مجلس المستشارين يستعرض بروما استراتيجية المغرب المندمجة في مكافحة الإرهاب

الإثنين, 2 مارس, 2015 - 17:46

الرباط – استعرض وفد عن مجلس المستشارين، شارك يومي 26 و27 فبراير الماضي بروما في أشغال الاجتماع الخاص حول “الأمن ومكافحة الإرهاب” بمقر مجلس الشيوخ الايطالي، الاستراتيجية المندمجة التي تعتمدها المملكة في مجال مكافحة الإرهاب والتعاطي مع ظاهرة المقاتلين الأجانب.

وأوضح بلاغ لمجلس المستشارين أن الوفد أكد أن هذه الاستراتيجية المندمجة تأخذ بعين الاعتبار، بالإضافة إلى البعد الأمني عبر الانخراط في الجهود الدولية ذات الصلة وتفكيك الخلايا الإرهابية، جميع العوامل السياسية والسوسيو- اقتصادية والثقافية والروحية.

وذكر البلاغ أن المستشار عبد المالك أفرياط، عضو الوفد، أكد أن المغرب رسخ ، بالموازاة مع تعزيز ترسانته التشريعية في مجال مكافحة الارهاب، من خلال دستور 2011، قيم ومبادئ الديمقراطية وحقوق الانسان والحريات كما هي متعارف عليها دوليا وكرس مبدأ سمو المواثيق الدولية على التشريعات الوطنية.

 

اقرأ أيضا

نوال المتوكل “فخورة” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وتأمل أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في الأولمبياد

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 10:32

أعربت البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل، اليوم الجمعة، عن “فخرها” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، متمنية أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

إقليم الرحامنة.. تدشين مشاريع تنموية بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 عيد العرش المجيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 23:08

جرى، اليوم الخميس، تدشين عدد من المشاريع التنموية بإقليم الرحامنة، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

إقليم تاوريرت.. إطلاق مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:44

تم اليوم الخميس، على مستوى إقليم تاوريرت، إطلاق وتقديم مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.