آخر الأخبار
وفد عن شبكة النساء البرلمانيات السنغاليات يطلع على التجربة المغربية في مجال النهوض بوضعية المرأة

وفد عن شبكة النساء البرلمانيات السنغاليات يطلع على التجربة المغربية في مجال النهوض بوضعية المرأة

الجمعة, 28 مارس, 2014 - 11:27

الرباط – اطلع وفد عن شبكة النساء البرلمانيات السنغاليات، يزور المملكة حاليا، على الجهود التي يبذلها المغرب في مجال النهوض بوضعية المرأة والمساواة بين الجنسين ومحاربة كافة أشكال العنف ضد النساء.
فقد استعرضت وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية السيدة بسيمة الحقاوي، خلال استقبالها للوفد السينغالي الأربعاء، الجهود التي تبذلها الوزارة للنهوض بوضعية المرأة ومحاربة كافة أشكال العنف ضدها، وتعزيز ولوجها لمراكز القرار.
وذكر بلاغ للوزارة أن السيدة الحقاوي أبرزت بالمناسبة الخطة الحكومية للمساواة كتجربة متميزة في هذا المجال، والجهود التي بذلها المغرب للنهوض بالمساواة كسياسة تنخرط في تفعليها مختلف القطاعات الحكومية.
من جهتها، أكدت السيدة آوا غيي، النائبة الأولى لرئيس الجمعية الوطنية للسنغال، باسم وفد شبكة البرلمانيات السنغاليات التي تضم 64 نائبة من أصل 150 برلمانيا، أن هذه الزيارة تهدف أساسا إلى الاطلاع عن قرب على التجربة المغربية في إعداد ميزانية تراعي المساواة بين الجنسين، وذلك في إطار حملة للترافع تعتزم هذه الشبكة إطلاقها في السنغال من أجل ميزانية مستجيبة للنوع بهذا البلد.
كما أبرزت برلمانيات الوفد، حسب البلاغ، التجربة السنغالية المتقدمة في مجال إعمال مقتضيات وآليات القانون حول المناصفة الذي صادقت عليه الحكومة السنغالية السابقة، واستمرت الحكومة الحالية في الدفع به وتعزيز حضور المرأة السنغالية وتمثيليتها في مختلف الهيئات والمؤسسات.
وتأتي زيارة وفد شبكة النساء البرلمانيات السنغاليات للمغرب ما بين 25 و29 مارس الجاري من أجل تبادل التجارب ووجهات النظر حول القضايا المرتبطة بالمرأة، خصوصا في مجال إعداد ميزانية تراعي المساواة بين الجنسين.

اقرأ أيضا

الاحتفاء بالرباط بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 22:44

نظم، اليوم الجمعة بمسرح محمد الخامس بالرباط، حفل الاحتفاء بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024.

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.