آخر الأخبار
وفد برلماني مغربي يزور المستشفى الميداني المغربي بمخيم (الزعتري) للاجئين السوريين في الأردن

وفد برلماني مغربي يزور المستشفى الميداني المغربي بمخيم (الزعتري) للاجئين السوريين في الأردن

الجمعة, 7 فبراير, 2014 - 21:58

عمان – قام وفد برلماني مغربي، اليوم الجمعة، بزيارة إلى المستشفى الميداني الطبي الجراحي المغربي، الذي أقامته القوات المسلحة الملكية بمخيم (الزعتري) للاجئين السوريين في محافظة المفرق الأردنية (شمال شرق).

وتأتي هذه الزيارة على هامش مشاركة وفد برلماني مغربي هام في اجتماعات الدورة العامة العاشرة للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، التي ستنطلق غدا السبت، في منطقة البحر الميت (غرب عمان).

وخلال الزيارة قام الوفد، المتكون من تسعة نائبات ونواب برلمانيين، والذي كان مرفوقا بسفير المغرب بعمان، السيد لحسن عبدالخالق، بجولة في مختلف أقسام المستشفى، حيث قدمت له شروحات ضافية حول الخدمات التمريضية والعلاجية، التي تقدمها أطره للاجئين السوريين بالمخيم.

وبهذه المناسبة أشاد أعضاء الوفد، بمبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس بإقامة هذا المستشفى المتكامل ومتعدد التخصصات، لدعم الأردن في تحمل أعباء استضافة آلاف اللاجئين السوريين فوق أراضيه، ومساعدة الشعب السوري في هذه الظروف الصعبة من تاريخه.

وقال رئيس الوفد السيد وديع بن عبدالله من فريق التجمع الوطني للأحرار، إن هذه الزيارة تأتي للاطلاع عن كثب على الظروف التي تشتغل فيها أطر المستشفى، وكذا للتعبير عن مساندة البرلمان لهذه الأطر التي أبانت عن كفاءة عالية في أداء مهامها وجسدت بامتياز الجانب الإنساني في عمل القوات المسلحة الملكية.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن الزيارة تندرج أيضا في إطار الدبلوماسية البرلمانية، معبرا عن ارتياح أعضاء الوفد للخدمات التي يقدمها المستشفى واعتزازهم بهذا العمل الإنساني الجليل، الذي يعكس الحضور القوي للمغرب ومساهمته بفعالية في معالجة الأزمات الإنسانية في مختلف ربوع العالم.

يذكر أن المستشفى الميداني المغربي تتمثل مهمته الأساسية في تقديم الدعم الصحي للاجئين السوريين على الحدود الأردنية السورية، وتصل طاقته الاستيعابية إلى 60 سريرا قابلة للرفع ويضم حوالي 100 إطار من بينهم 32 طبيبا، من 20 تخصصا.

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.