آخر الأخبار
وسيلة إعلام بلغارية تسلط الضوء على جاذبية الرباط السياحية، المدينة الغنية بالثقافة والتاريخ

وسيلة إعلام بلغارية تسلط الضوء على جاذبية الرباط السياحية، المدينة الغنية بالثقافة والتاريخ

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 - 21:07

صوفيا – خصص الموقع الإخباري البلغاري (Novini247) مقالا حول الجاذبية السياحية لعاصمة المملكة، المدينة الغنية بالتراث الثقافي والتاريخي.

وتحت عنوان “على الساحل الشمالي الغربي للمغرب، مدينة الرباط هي مزيج انتقائي…”، يبرز المقال التراث الثقافي والتاريخي الغني لعاصمة المملكة التي “تمزج بين الماضي العربي الإسلامي والحداثة الغربية”.

وكتب المصدر ذاته: “يُجسد مزيجها من المعالم الرومانية والإسلامية تعاقب الحضارات التي عبرت المدينة”، مسلطا الضوء على عدد من المؤهلات السياحية للعاصمة المغربية.

وأضاف الموقع، الذي يحظى بمتابعة واسعة في بلغاريا: “بمعمار يعود إلى عام 1184، تعد المدينة واحدة من أعرق المدن في العالم. وتستقطب معالمها العديدة، التي تعود إلى حقب مختلفة من تاريخ المغرب، السياح من جميع أنحاء المعمور”.

كما أفادت وسيلة الإعلام بأن مدينة الرباط تندرج ضمن 124 موقعا من مواقع التراث العالمي لليونسكو التي سيتم تقييم حالة صونها خلال الدورة الـ 46 للجنة التراث العالمي المزمع عقدها من 21 إلى 31 يوليوز في نيودلهي بالهند.

وذكر الموقع أنه في عام 2012، أدرجت اليونسكو مدينة الرباط على قائمة التراث العالمي، اعترافا بقيمتها التاريخية والثقافية، مسجلا أن وزارة الثقافة، بالتعاون مع اليونسكو، تعمل على حماية وترميم المواقع التاريخية لضمان استدامتها.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.