وزير خارجية إفريقيا الوسطى يشيد بالدعم الكبير الذي يقدمه المغرب لبلاده

وزير خارجية إفريقيا الوسطى يشيد بالدعم الكبير الذي يقدمه المغرب لبلاده

الجمعة, 11 أبريل, 2014 - 17:12

نيويورك (الأمم المتحدة) – أشاد وزير الشؤون الخارجية بإفريقيا الوسطى، توسان كونغو-دودو، أمس الخميس، بالدعم الكبير الذي يقدمه المغرب لبلاده.
وقال كونغو-دودو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “لدينا علاقات متميزة مع المغرب، الذي دعمنا كثيرا وكيف ما كان مستوى الأزمة. لقد ظلت سفارة المغرب ببانغي مفتوحة بإفريقيا الوسطى. المغاربة لم يرحلوا أبدا. لقد واكبونا إلى النهاية”.
وذكر أنه في عز الأزمة، أغلقت العديد من السفارات ورحل العاملون بها، بما فيها المجموعة الاقتصادية والنقدية لإفريقيا الوسطى، التي يوجد مقرها ببانغي، والتي انتقلت بشكل مؤقت إلى العاصمة الغابونية.
وأبرز أن “أصدقاءنا المغاربة كانوا دائما معنا وواكبونا من أجل تحقيق السلام”، مذكرا بأن المغرب منخرط في العديد من المشاريع ذات الطابع الإنساني في إفريقيا الوسطى، خصوصا تأهيل المستشفى العام ببانغي، “الذي سيصبح بمجرد انتهاء الأشغال أحد أبرز المستشفيات بالمنطقة”.
وذكر الوزير بوجود تشكيلة مغربية أرسلت بدعوة من الأمم المتحدة لحماية الموظفين ومصالح الأمم المتحدة.
وكان الوزير قد أدلى بهذا التصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش تصويت بالإجماع لمجلس الأمن الدولي على قرار يقضي بإحداث بعثة لحفظ السلم بجمهورية إفريقيا الوسطى، البعثة المتعددة الابعاد المندمجة للأمم المتحدة من أجل استقرار جمهورية إفريقيا الوسطى، التي تضم 12 ألف من القبعات الزرق، والتي سيتم نشر أفرادها “ابتداء من 15 شتنبر 2014”.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.