آخر الأخبار
وزير الشؤون الخارجية التونسي يشيد بدعم جلالة الملك المستمر للانتقال الديمقراطي في تونس

وزير الشؤون الخارجية التونسي يشيد بدعم جلالة الملك المستمر للانتقال الديمقراطي في تونس

الخميس, 13 فبراير, 2014 - 14:42

الرباط- أشاد وزير الشؤون الخارجية التونسي السيد منجي حامدي، اليوم الخميس بالرباط، بدعم جلالة الملك محمد السادس المستمر لعملية الانتقال الديمقراطي في تونس.

وقال السيد حامدي، في لقاء صحفي عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، إن “المملكة كانت دوما شريكا استراتيجيا لتونس”.
وأضاف أن بلاده ترغب في الاستفادة من التجربة المغربية في جميع المجالات، مشيرا إلى أن اجتماعه مع السيد مزوار سيمكن من تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين.
من جهته، أوضح السيد مزوار أن هذا اللقاء، الذي حضرته أيضا السيدة امباركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، كان مناسبة للإشادة بتونس عقب المصادقة على الدستور الجديد.
وأبرز أن تونس ترغب في الاستفادة من التجربة المغربية في مجال المصالحة وأيضا في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، مسجلا أن البلدين يرغبان في إعطاء دفعة جديدة لاتحاد المغرب العربي.
وخلال هذا اللقاء أبلغ وزير الشؤون الخارجية والتعاون نظيره التونسي على آخر تطورات قضية الصحراء.
يذكر أن رئيس الحكومة التونسية السيد مهدي جمعة حل، أمس الأربعاء بالدار البيضاء، في زيارة رسمية للمغرب تستمر يومين وتندرج في إطار تمتين العلاقات التاريخية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يتتبع عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 والبرمجة الميزانياتية الإجمالية لسنوات 2025-2027

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:19

تتبع مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 وللبرمجة الميزانياتية الإجمالية لثلاث سنوات 2025-2027، قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح.

أليستر بيرت يشيد بالرؤية “المتميزة” لجلالة الملك من أجل إفريقيا

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 15:55

أشاد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستير بيرت، بالرؤية “المتميزة” و”الشاملة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التنمية والاندماج الاقتصادي بإفريقيا، مبرزا الانخراط الفعال للمغرب ولجلالة الملك في ضمان مستقبل مزدهر للقارة وشعبها.

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.