آخر الأخبار
وزير الشؤون الخارجية البلغاري يقوم بعد غد الخميس بزيارة عمل للمغرب

وزير الشؤون الخارجية البلغاري يقوم بعد غد الخميس بزيارة عمل للمغرب

الثلاثاء, 11 مارس, 2014 - 16:48

صوفيا – ذكر مصدر دبلوماسي مغربي، يوم الثلاثاء، أن وزير الشؤون الخارجية البلغاري السيد كريستيان فيجينان سيحل، بعد غد الخميس، بالرباط في زيارة عمل يجري خلالها مشاورات سياسية مع نظيره المغربي السيد صلاح الدين مزوار.
وأضاف المصدر ذاته أن الوزيرين سيبحثان، خلال هذه المحادثات، القضايا ذات الاهتمام الثنائي، المتعلقة بالخصوص بتعميق الحوار السياسي والنهوض بالمبادلات الاقتصادية، وكذا بآخر التطورات التي تهم البلدين على الساحة الإقليمية، منذ الدورة الأخيرة لمشاوراتهما السياسية.
وخلال هذه الزيارة، سيستقبل السيد فيجينان من قبل رئيس الحكومة السيد عبد الإله بن كيران ورئيس مجلس النواب السيد كريم غلاب ورئيس مجلس المستشارين السيد محمد الشيخ بيد الله ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي السيد نزار بركة .
وفضلا عن ذلك، سينشط المسؤول البلغاري محاضرة في الأكاديمية المغربية للدراسات الدبلوماسية حول موضوع “دور بلغاريا في الاندماج الأوروبي لبلدان جنوب شرق أوروبا”.
وتعد زيارة رئيس الدبلوماسية البلغارية هذه الأولى من نوعها في المنطقة منذ تشكيل الحكومة البلغارية الجديدة بعد انتخابات ماي الماضي.

اقرأ أيضا

نوال المتوكل “فخورة” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وتأمل أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في الأولمبياد

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 10:32

أعربت البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل، اليوم الجمعة، عن “فخرها” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، متمنية أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

إقليم الرحامنة.. تدشين مشاريع تنموية بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 عيد العرش المجيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 23:08

جرى، اليوم الخميس، تدشين عدد من المشاريع التنموية بإقليم الرحامنة، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

إقليم تاوريرت.. إطلاق مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:44

تم اليوم الخميس، على مستوى إقليم تاوريرت، إطلاق وتقديم مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.