آخر الأخبار
وزير السياحة ورئيس المنظمة العربية للسياحة يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

وزير السياحة ورئيس المنظمة العربية للسياحة يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

الثلاثاء, 11 مارس, 2014 - 14:21

الرباط – تمحورت المباحثات التي جرت يوم الثلاثاء بالرباط بين وزير السياحة السيد لحسن حداد ورئيس المنظمة العربية للسياحة السيد بندر بن فهد آل فهيد حول سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة .
وتدارس الجانبان ، خلال هذه المباحثات، حصيلة التعاون القائم بين وزارة السياحة والمنظمة فيما يخص تنمية الصناعة السياحية بالعالم العربي ، وبرنامج العمل المشترك بين الوزارة والمنظمة ، والذي يشمل تمويل بعض المشاريع الهادفة إلى تطوير السياحة بالعالم القروي وتشجيع السياحة التضامنية .
كما بحثا إنعاش الوجهة السياحية المغربية من خلال برمجة أسبوع سياحي بمدينة الطائف ، وتنظيم حملة ترويجية للاستثمار السياحي في شهر يونيو المقبل بكل من جدة والرياض والظهران، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة في ميدان التكوين السياحي، من خلال تقديم برامج تكوينية في المجال السياحي لفائدة الطلبة الليبيين.
وفي كلمة بالمناسبة ،أشاد السيد حداد  بالمجهودات التي تقوم بها المنظمة العربية للسياحة من أجل تحقيق التنمية السياحية والإقليمية بالمنطقة العربية ،مذكرا بمساهمة وزارة السياحة في تعزيز العمل المشرك بين الجانبين.
وذكر الوزير بمساهمة وزارة السياحة في إعداد النسخة الجديدة لموسوعة السياحة العربية التي تصدر تحت إشراف المنظمة العربية للسياحة والمقترحات الخاصة بالتنمية السياحية المستدامة للحد من الفقر وتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية وخلق فرص للشغل لفائدة الساكنة المحلية مع مراعاة الحفاظ على البيئة.
من جهته، نوه السيد بندر بن فهد بمساهمة وزارة السياحة المغربية في تطوير التعاون العربي في مجال التكوين والتدريب السياحي، وتبادل الخبرات، والترويج لفرص الاستثمار المتاحة في الدول العربية، وكذا تطوير السياحة العربية البينية.
وأشار رئيس المنظمة العربية للسياحة إلى أن المغرب يعتبر من الدول السباقة لمواكبة التوصيات والقرارات المنبثقة عن مختلف دورات المجلس الوزاري العربي للسياحة مند إنشائه.

اقرأ أيضا

الرباط.. توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب وجمهورية الكونغو الديمقراطية لتعزيز التعاون في مجالات البيئة والتنمية المستدامة

الثلاثاء, 27 أغسطس, 2024 في 21:06

جرى، اليوم الثلاثاء بالرباط، توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب وجمهورية الكونغو الديمقراطية تروم تعزيز التعاون المشترك في مجالات البيئة والتنمية المستدامة.

الروابط بين الهجرة والتغيرات المناخية محور ورشة عمل بالرباط

الثلاثاء, 27 أغسطس, 2024 في 16:19

شكلت التحديات المتداخلة بين الهجرة وتغير المناخ على المستويين الوطني والدولي محور ورشة عمل نظمتها المنظمة الدولية للهجرة اليوم الثلاثاء بالرباط.

الرباط تحتضن الدورة السابعة لمهرجان الفادو -المغرب يومي 25 و26 شتنبر المقبل

الثلاثاء, 27 أغسطس, 2024 في 16:16

يحتضن المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، يومي 25 و26 شتنبر المقبل، وللسنة السابعة على التوالي، مهرجان الفادو – المغرب، وذلك تحت شعار “الفادو والحرية”.