آخر الأخبار
وزير الدفاع الإسباني يصف العلاقات مع المغرب “بالمرنة وتحظى بالأولوية”

وزير الدفاع الإسباني يصف العلاقات مع المغرب “بالمرنة وتحظى بالأولوية”

الأربعاء, 19 فبراير, 2014 - 14:07

مدريد – وصف وزير الدفاع الإسباني، بيدرو مورينيس، يوم الأربعاء، علاقات بلاده مع المغرب في مجالي الأمن والدفاع “بالمرنة وتحظى بالأولوية”.

ورد الوزير الإسباني بمجلس النواب (الغرفة السفلى بالبرلمان)، على سؤال لأحد النواب الباسكيين حول الزيارة الأخيرة لرئيس هيئة أركان الدفاع الإسباني، الأميرال فرناندو غارسيا سانشيز، للمغرب، والتي أجرى خلالها محادثات مع المسؤولين المغاربة حول التعاون الثنائى.

وأضاف المسؤول الإسباني، مخاطبا النائب خوسيبا اندوني أغيريتكسيا من الحزب القومي الباسكي، إن العلاقات مع المغرب “مرنة وودية وتحظى بالأولوية” في مجالي الأمن والدفاع.

يشار إلى أن الأميرال فرناندو غارسيا سانشيز، رئيس هيئة أركان الدفاع الإسباني، كان قد استقبل خلال زيارته الرسمية للمملكة ما بين 11 و15 فبراير الجاري على رأس وفد عسكري، من قبل السيد عبد اللطيف لوديي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني.

كما اجتمع المسؤول الإسباني، خلال هذه الزيارة، بالجنرال دوكور دارمي عبد العزيز بناني، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.