آخر الأخبار
وزير الداخلية يفتتح فعاليات القرية الوطنية للأنشطة المدرة للدخل بالرباط

وزير الداخلية يفتتح فعاليات القرية الوطنية للأنشطة المدرة للدخل بالرباط

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2013 - 19:58

الرباط-   ترأس وزير الداخلية السيد امحند العنصر، مساء يوم الثلاثاء بالرباط، افتتاح الدورة الثالثة لفعاليات القرية الوطنية للأنشطة المدرة للدخل، التي تنظمها التنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بتعاون مع ولاية الرباط.وقد تفقد السيد العنصر، الذي كان مرفوقا بوزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة السيد نبيل بنعبد الله، وعمدة مدينة الرباط السيد فتح الله ولعلو، مختلف أروقة هذه القرية حيث قدمت له شروحات حول المنتجات المعروضة والخصوصيات المحلية لكل جهة من جهات وأقاليم المملكة.

وأوضحت السيدة نظيرة الكرماعي، العامل المنسقة الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة، التي تستمر إلى غاية يوم الأحد المقبل، يكمن في التعريف بمنتجات الجمعيات والتعاونيات التي تعنى بالأنشطة المدرة للدخل على صعيد مختلف أقاليم وعمالات المملكة، مشيرة إلى مشاركة 160 جمعية وتعاونية تمثل 83 إقليما بالمملكة في هذه القرية الوطنية.

وأوضحت السيدة الكرماعي أن تنظيم هذه الدورة، على هامش احتضان الرباط للمؤتمر الرابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، يشكل أيضا فرصة لتعريف الوفود المشاركة بتنوع الأنشطة المدرة للدخل التي تنخرط فيها الجمعيات والتعاونيات التي استفادت من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وكذا لتحسين مدخول هذه الجمعيات والتعاونيات من خلال تسويق منتجاتها لدى ساكنة العاصمة.

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية