آخر الأخبار
وزير الداخلية يعقد جلسة عمل مع نظيره القمري

وزير الداخلية يعقد جلسة عمل مع نظيره القمري

الأربعاء, 17 أبريل, 2024 - 14:53

الرباط – عقد وزير الداخلية، السيد عبد الوافي لفتيت، اليوم الأربعاء بالرباط، جلسة عمل مع السيد محمود فقر الدين، وزير الداخلية والإعلام واللامركزية والإدارة الترابية المكلف بالعلاقات مع المؤسسات بجمهورية اتحاد جزر القمر.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أن هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار زيارة العمل التي يقوم بها المسؤول القمري للمغرب من 16 إلى 18 أبريل الجاري، شكل مناسبة للوزيرين لبحث السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الاستراتيجية وعلاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين البلدين حتى تكون نموذجا للشراكة من أجل الرفع معا للتحديات المرتبطة بالأمن والسلم، خاصة في إفريقيا.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الاجتماع توج بالتوقيع على اتفاق للتعاون في مجال الوقاية المدنية. ويهدف هذا الاتفاق بالخصوص إلى الوقاية وتدبير المخاطر الكبرى التي تمثل تهديدا جادا على الأشخاص والممتلكات والبيئة.

وتروم آلية التعاون هاته، أيضا، تكوين خبراء في مجال التوقع والوقاية والإنقاذ لفائدة العاملين بهيئات الوقاية المدنية، وكذا وضع برامج للتكوين وتبادل المعلومات والدراسات العلمية والتكنولوجية.

ويرتبط هذا الاتفاق أيضا بالمساعدة المتبادلة حول الخبرة التقنية وتعزيز وسائل الإنقاذ بين المملكة المغربية واتحاد جزر القمر وذلك في حالة الكوارث والحوادث الكبرى.

اقرأ أيضا

⁠البطولة الاحترافية لكرة القدم للموسم الرياضي 2024-2025.. انطلاق منافسات القسمين الأول والثاني في 30 غشت (عصبة)

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:50

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، اليوم السبت، أن منافسات ⁠البطولة الوطنية بقسميها الأول والثاني، برسم الموسم الرياضي 2024 – 2025، ستنطلق في 30 غشت المقبل.

مولاي يعقوب.. لقاء تواصلي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:41

نظمت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة إقليم مولاي يعقوب اليوم السبت لقاء تواصليا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات.

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.