آخر الأخبار
وزير الداخلية يعقد جلسة عمل بأكادير حول حريق أمسكرود

وزير الداخلية يعقد جلسة عمل بأكادير حول حريق أمسكرود

الخميس, 15 أغسطس, 2013 - 9:18

أكادير –  حل وزير الداخلية السيد محند العنصر، أمس الأربعاء بتعليمات ملكية سامية بمدينة أكادير، حيث عقد لقاء عمل هام مع المصالح المعنية لبحث الجهود المبذولة من أجل السيطرة على حريق غابة أمسكرود (حوالي 50 كلم شرق أكادير).وأوضح السيد العنصر في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش هذا الاجتماع مع مختلف الهيئات المعنية أن “صاحب الجلالة أعطى تعليماته السامية لتعبئة كافة الوسائل حتى لا تمتد ألسنة النيران إلى الساكنة والدواوير المجاورة”.
وقد أعطى صاحب الجلالة  تعليماته السامية أمس الأربعاء لوزير الداخلية بالتوجه إلى عين المكان والسهر على اتخاذ كافة التدابير اللازمة من أجل حماية الممتلكات والأشخاص.
وشدد السيد العنصر على أهمية الإمكانيات البشرية التي تمت تعبئتها لاحتواء هذا الحريق  بمشاركة أزيد من 550 شخصا يمثلون الوقاية المدنية والقوات المساعدة و الدرك الملكي و السلطات المحلية و الجيش و المياه والغابات، فضلا عن التناوب بشكل دائم بين خمس طائرات من طراز “كانادير” و “تيربو تراش”.
وأكد أن “ما قيل اليوم يبعث على أمل طيب جدا في قدرتنا على السيطرة قريبا على هذا الحريق الذي أتى على حوالي 900 هكتار”، مشيدا في ذات الآن بالجهود المبذولة على اعتبار أن الحريق لم يتسبب في خسائر في الأرواح و لا في خسائر في الدواوير أو في الماشية.كما أشاد الوزير أيضا “بمساعدة الطرف الإسباني في إطار اتفاقيات التعاون التي تجمع بين بلدينا”.

اقرأ أيضا

مراكش.. فنانون صينيون يعبرون عن اعجابهم بتنوع وغنى الفلكلور المغربي

السبت, 6 يوليو, 2024 في 20:37

حرص منظمو المهرجان الوطني للفنون الشعبية على امتداد دورات هذه التظاهرة السنوية التي تحتفل بغنى وتنوع التراث الثقافي اللامادي للمغرب، على الانفتاح على الثقافات الأخرى، كما هو الحال في النسخة الـ53 التي اختارت جمهورية الصين الشعبية ضيفة شرف.

⁠البطولة الاحترافية لكرة القدم للموسم الرياضي 2024-2025.. انطلاق منافسات القسمين الأول والثاني في 30 غشت (عصبة)

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:50

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، اليوم السبت، أن منافسات ⁠البطولة الوطنية بقسميها الأول والثاني، برسم الموسم الرياضي 2024 – 2025، ستنطلق في 30 غشت المقبل.

مولاي يعقوب.. لقاء تواصلي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:41

نظمت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة إقليم مولاي يعقوب اليوم السبت لقاء تواصليا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات.