وزير الخارجية اللبناني : العرب والمسلمون يعلقون آمالا كبرى على  جهود جلالة الملك في الدفاع عن القدس الشريف

وزير الخارجية اللبناني : العرب والمسلمون يعلقون آمالا كبرى على جهود جلالة الملك في الدفاع عن القدس الشريف

الخميس, 16 يناير, 2014 - 11:08

(من المراسل الدائم للوكالة ببيروت : عبد الله البشواري)

بيروت – أكد وزير الخارجية والمغتربين اللبناني، عدنان منصور، أن العرب والمسلمين يعلقون آمالا كبرى على دور صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، رئيس لجنة القدس، وجهوده في الدفاع عن المدينة المقدسة .
وأوضح رئيس الدبلوماسية اللبنانية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة انعقاد اجتماع لجنة القدس بالمغرب، أن هذا الاجتماع  يأتي ” في ظرف مهم جدا، ونعول كثيرا على جلالة الملك محمد السادس ” في الخروج بقرارات هامة .
وأضاف أن ما سيصدر عن اجتماع لجنة القدس من قرارات ستكون له أهمية بالغة ، نظرا لانعقاد هذا الاجتماع  في وقت تمر فيه المدينة المقدسة والمسجد الأقصى بظروف “خطيرة جدا”، مشيرا إلى أن إسرائيل، ومنذ احتلالها للقدس الشرقية سنة 1967، ” تمارس أعمالا مناهضة ومتعارضة مع القانون الدولي، وتعمل على تغيير الطابع الديموغرافي عبر جلب المستوطنين إلى المدينة المقدسة “.
وقال إن القدس مهددة ب”مأساة” حقيقية في المستقبل جراء ” الأعمال الاستفزازية التي تقوم بها إسرائيل سواء من خلال سعيها لتغيير الواقع التاريخي والملامح الحضارية للقدس الشريف أو التمادي في عمليات الحفريات تحت باحات المسجد الأقصى”.
وعبر منصور عن أمله في أن تسفر أعمال اجتماع لجنة القدس بمراكش عن قرارات ” تلزم إسرائيل بوقف أعمالها العدوانية والاستفزازية الرامية إلى طمس المعالم التاريخية الأثرية والحضارية للمدينة المقدسة، والرضوخ للقانون الدولي واحترام حقوق الشعب الفلسطيني”.
من جهة أخرى، ذكر منصور بالعلاقات الأخوية والتاريخية المتينة التي تربط المغرب ولبنان، مؤكدا حرص بلاده ” الدائم على تفعيلها أكثر من خلال اتفاقيات كثيرة لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين”.

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.