وزير الخارجية البرتغالي يثمن الدور الذي يضطلع به المغرب على الصعيد المتوسطي والقاري

وزير الخارجية البرتغالي يثمن الدور الذي يضطلع به المغرب على الصعيد المتوسطي والقاري

الثلاثاء, 21 يناير, 2014 - 15:07

الرباط –  أشاد وزير الشؤون الخارجية والتعاون البرتغالي السيد روي مانويل ماشيتي، يوم الثلاثاء بالرباط، بمتانة العلاقات البرتغالية المغربية، مثمنا الدور الذي يضطلع به المغرب على الصعيد المتوسطي والقاري.  وأكد الوزير البرتغالي، خلال مباحثات أجراها مع السيد علي كبيري، رئيس لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، عزم بلاده تقوية استثماراتها وعلاقاتها التجارية مع المغرب، خاصة وأن المملكة أصبحت تشكل بوابة للسوق الإفريقية.
وذكر بلاغ لمجلس النواب، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أنه تم خلال هذا اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، واستعراض أهم الإصلاحات التي شهدها المغرب خاصة بعد المصادقة على دستور 2011.
وأضاف البلاغ أن الجانبين تطرقا خلال مباحثاتهما للمكانة المتميزة التي أصبحت تتبوأها المرأة في المجتمع المغربي وللجهود التي يبذلها المغرب للنهوض بأوضاع المرأة بصفة خاصة.
وفي هذا الإطار، أكد السيد علي كبيري على الحضور البارز للمرأة المغربية في مختلف مناصب المسؤولية وعلى أهمية الدور الذي تضطلع به المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في القضاء على الهشاشة وفي النهوض بأوضاع المرأة القروية على الخصوص.
من جانبه، أبرز السيد أحمد المهدي مزواري، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية البرتغالية، أهمية العلاقات البرلمانية بين البلدين، داعيا إلى تكثيف التعاون والتشاور في إطار مجموعة الصداقة البرلمانية في أفق إحداث منتدى برلماني مغربي برتغالي يواكب تطور العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.