آخر الأخبار
وزير الإعلام الكويتي يؤكد أهمية دور وكالات الأنباء العربية في إيصال المعلومة الموثوقة والصحيحة

وزير الإعلام الكويتي يؤكد أهمية دور وكالات الأنباء العربية في إيصال المعلومة الموثوقة والصحيحة

الإثنين, 28 أكتوبر, 2024 - 19:56

الكويت – أكد وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة الكويتي لشؤون الشباب، عبدالرحمن المطيري أهمية الدور الذي تقوم به وكالات الأنباء العربية في إيصال المعلومة الموثوقة والصحيحة للمتلقي العربي لاسيما في ظل الأحداث التي يشهدها العالم على كافة الصعد.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير المطيري اليوم الإثنين بالكويت بأعضاء اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) بمناسبة احتضان الكويت للمؤتمر الـ51 للجمعية العمومية للاتحاد الذي تستضيفه وكالة الأنباء الكويتية (كونا) حيث جرى بحث تعزيز التعاون الإعلامي بين الدول العربية بما يسهم بتطوير العمل الإعالمي وتعزيز التكامل بين وكالات الأنباء العربية.

وأشاد الوزير المطيري بدور (فانا) في دعم التواصل وتبادل الأخبار والمعلومات بين الدول العربية مشيرا إلى أهمية تنسيق الجهود لمواجهة التحديات التي تواجه الإعلام العربي في ظل التحوالت العالمية.

وأكد أن الكويت تلتزم بتقديم الدعم الكامل للاتحاد وتوفير كل ما يلزم لإنجاح فعالياته بما يحقق رؤية مشتركة للاعلام العربي ويعزز من موقعه على الساحة الدولية لافتا الى حرص دولة الكويت الدائم على دعم الجهود الإعلامية التي تعزز العمل العربي المشترك.

وقال إن التعاون اإلاعلامي بين الدول العربية يعزز القيم المشتركة ونقل الصورة الحقيقية عن المجتمعات العربية، داعيا رؤساء الوفود لاستثمار مثل هذه اللقاءات والمؤتمرات لتطوير آليات العمل الإعلامي وتعزيز تبادل الخبرات والتجارب بما يخدم قضايا الشعوب العربية ويعكس هويتها الثقافية.

وشدد على ضرورة العمل على خلق شراكات جديدة بين وكالات الأنباء العربية تسهم في توحيد الجهود وتقديم محتوى إعلامي هادف وموضوعي ومتطور يتسم بالاحترافية والمصداقية ويكون قادرا على مواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية.

وانطلقت اليوم الإثنين بالكويت أعمال المؤتمر الـ51 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) الذي تستضيفه وكالة الأنباء الكويتية، بمشاركة وكالة المغرب العربي للأنباء.

ويناقش المؤتمر مجموعة من القضايا والموضوعات والتحديات التي تواجه وكالات الأنباء في العالم العربي.كما يهدف إلى تبادل الخبرات وتطوير الآليات الإعلامية وتعزيز دورها في تغطية الأحداث والمستجدات الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضا

السيد بوريطة يستقبل وفدا من أعضاء الكونغرس الأمريكي

الإثنين, 28 أكتوبر, 2024 في 20:05

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وفدا من أعضاء الكونغرس الأمريكي يمثل الحزبين الجمهوري والديمقراطي، يقوده النائب عن ولاية كولورادو، دوغلاس لامبورن.

الوكالة المغربية للتعاون الدولي.. إطلاق أسبوع الترويج الاقتصادي لجمهورية سيراليون بالمغرب

الإثنين, 28 أكتوبر, 2024 في 15:07

جرى، اليوم الاثنين بالرباط، إطلاق أسبوع الترويج الاقتصادي لسيراليون بالمغرب، وذلك بهدف تعزيز الإمكانات الاقتصادية لهذا البلد بالمملكة في مختلف قطاعات الأنشطة، وتطوير شراكات أعمال رابح-رابح بين الفاعلين المغاربة ونظرائهم من سيراليون.

معرض بعنوان “الحجاب والكشف” للفنانة أنجيل إيتوندي اسامبا دعوة للقطع مع الصور النمطية حول الحجاب

الإثنين, 28 أكتوبر, 2024 في 14:13

يقام بمتحف الروافد دار الباشا بمراكش وإلى غاية 17 نونبر المقبل، معرض بعنوان “الحجاب والكشف” للفنانة أنجيل إيتوندي سامبا، والذي يشكل دعوة للقطع مع جميع الصور النمطية حول الحجاب.