آخر الأخبار
وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة تستعرض بدبي استراتيجية المغرب الرقمي على هامش معرض جيتكس غلوبال

وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة تستعرض بدبي استراتيجية المغرب الرقمي على هامش معرض جيتكس غلوبال

الثلاثاء, 15 أكتوبر, 2024 - 12:51

دبي – استعرضت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة غيثة مزور، على هامش مشاركتها في المعرض الدولي للتكنولوجيا والشركات الناشئة، جيتكس غلوبال 2024، في نسخته 44 المقام في دبي، المحاور الرئيسية لاستراتيجية “المغرب الرقمي 2030″، والتي تهدف إلى جعل المغرب قطبا رقميا من خلال رقمنة الخدمات العمومية وبث دينامية قوية في الاقتصاد الرقمي.

وسلطت السيدة مزور الضوء على أهم محاور هذه الاستراتيجية التي حظيت مضامينها بالمباركة المولوية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ومدى إسهامها في التنمية السوسيو اقتصادية للمملكة وحرصها على مواكبة منظومة الشركات الناشئة.

وأكدت خلال مشاركتها أمس الإثنين في جلسة حوارية حول الدينامية الرقمية التي تشهدها المملكة المغربية، على أهم خصائص وجهة المغرب ممثلة بالأساس في كفاءاته الشابة المتألقة في مختلف مجالات التكنولوجيا المتقدمة وموقعه الجيواستراتيجي والتحفيزات التي تقدمها الحكومة للمستثمرين.

كما توقفت عند مساهمة المبادرات الرقمية في تعزيز التنوع الاقتصادي في ضوء الاستراتيجية الوطنية “المغرب الرقمي 2030”.

ودعت بنفس المناسبة مختلف الحاضرين، من رؤساء شركات وفاعلين في القطاعين العام والخاص ومستثمرين، إلى زيارة المغرب واكتشاف الفرص التي يتيحها، كما جددت الدعوة لمختلف المهتمين في المنظومة للمشاركة في النسخة الثالثة من جيتكس إفريقيا المغرب التي سيحتضنها المغرب في أبريل من سنة 2025.

ويعرف معرض جيتكس غلوبال مشاركة أزيد من 6500 عارض ،و 1800 شركة ناشئة، وأكثر من 1200 مستثمر من نحو 180 دولة.

وتشارك في هذه التظاهرة العالمية التي تستمر الى غاية 18 أكتوبر الجاري، وزارة الصحة المغربية، التي حرص أطرها على استعراض وتسليط الضوء على التجربة والخبرة المغربية في ميدان رقمنة الخدمات الصحية ، بما يتيح تأهيل المنظومة الصحية بالمملكة .

كما تشارك غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالدار البيضاء، للمرة الأولى في معرض جيتكس غلوبال 2024 ،وذلك بهدف المساهمة في إعطاء دفعة قوية للتحول الرقمي بالمملكة، وتسليط الضوء على التزامها ، بتعزيز اعتماد التكنولوجيا سواء داخل المؤسسة أو بين أعضائها.

ويشكل جيتيكس غلوبال 2024 منصة لبناء وتعزيز الشراكات وتفعيلها، بالإضافة إلى إطلاق حلول جديدة، وبناء تحالفات عابرة للقارات بما يساهم في تسريع عملية مسيرة التحول الاجتماعي والاقتصادي القائم على الذكاء الاصطناعي عالميا.

ويشهد الحدث سلسلة من جلسات النقاش والندوات وأوراش العمل يستكشف من خلالها المشاركون أحدث توجهات الاستثمار العالمي في قطاع التكنولوجيا.

اقرأ أيضا

المشاركة المغربية في الألعاب الأولمبية.. السيد بنموسى يؤكد الحاجة إلى استراتيجية جديدة لتطوير الرياضة ذات المستوى العالي

الثلاثاء, 15 أكتوبر, 2024 في 14:36

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الاثنين بمجلس النواب، أن حصيلة المشاركة المغربية في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة بباريس تؤكد الحاجة إلى استراتيجية جديدة لتطوير الرياضة ذات المستوى العالي، وتحسين إنجازات الرياضيين المغاربة على الصعيد القاري والدولي من خلال مجموعة من التدابير العملية على المدى القريب والمتوسط والبعيد.

بورصة الدار البيضاء.. تعيين إبراهيم بنجلون التويمي رئيسا لمجلس الإدارة

الثلاثاء, 15 أكتوبر, 2024 في 13:25

أعلنت بورصة الدار البيضاء عن تعيين إبراهيم بنجلون التويمي رئيسا لمجلس إدارتها، خلفا لكمال مقداد.

وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة تستعرض بدبي استراتيجية المغرب الرقمي على هامش معرض جيتكس غلوبال

الثلاثاء, 15 أكتوبر, 2024 في 12:51

استعرضت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة غيثة مزور، على هامش مشاركتها في المعرض الدولي للتكنولوجيا والشركات الناشئة، جيتكس غلوبال 2024، في نسخته 44 المقام في دبي، المحاور الرئيسية لاستراتيجية “المغرب الرقمي 2030″، والتي تهدف إلى جعل المغرب قطبا رقميا من خلال رقمنة الخدمات العمومية وبث دينامية قوية في الاقتصاد الرقمي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية