آخر الأخبار
وزراء الخارجية العرب يشيدون بجهود جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود المقدسيين

وزراء الخارجية العرب يشيدون بجهود جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود المقدسيين

الخميس, 9 سبتمبر, 2021 - 18:32

القاهرة – أشاد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، اليوم الخميس بالقاهرة، بالجهود التي يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في الدفاع عن المدينة المقدسة.

كما أشاد المجلس، في ختام أعمال دورته العادية الـ 156 بمجهودات جلالة الملك من أجل دعم صمود الشعب الفلسطيني، مثمنا الدور الكبير الذي تضطلع به وكالة بيت مال القدس التابعة للجنة القدس في هذا الصدد.

وأكد على المسؤولية العربية والإسلامية الجماعية تجاه القدس ، داعيا كافة الدول والمنظمات العربية والإسلامية والصناديق العربية ومنظمات المجتمع المدني ، إلى توفير التمويل اللازم لتنفيذ المشاريع الواردة في الخطة الاستراتيجية للتنمية القطاعية في القدس الشرقية (2018-2022) التي تقدمت بها دولة فلسطين بهدف إنقاذ المدينة المقدسة وحماية مقدساتها وتعزيز صمود أهلها في مواجهة الخطط والممارسات الإسرائيلية لتهويد المدينة وتهجير أهلها.

وطالب وزراء الخارجية العرب جميع الدول بتنفيذ القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة والمجلس التنفيذي لليونسكو بخصوص القضية الفلسطينية، بما في ذلك لجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو والتي أكدت على أن المسجد الأقصى المبارك جزء لا يتجزأ من مواقع التراث العالمي الثقافي وأدانت الاعتداءات غير القانونية عليه.

اقرأ أيضا

مجلس المنافسة: مركز النقديات يلتزم بتحسين الأداء التنافسي لسوق الأداء الإلكتروني بالبطاقة

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 22:37

أعلن مجلس المنافسة عن اقتراح كل من مركز النقديات والأبناك التسعة المساهمة فيه تعهدات تروم تحسين تنافسية سوق الأداء بأجهزة الأداء الإلكتروني (TPE) والأداء عبر الإنترنيت بالبطاقة البنكية (PEL).

الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز (محطة الرباط).. الفارس السعودي رمزي الدوهامي يفوز بجائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 22:15

فاز الفارس السعودي رمزي الدوهامي، ممتطيا الفرس “أنتوشابل 32″، اليوم الجمعة، بجائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، ضمن الجائزة الكبرى للمحطة الثانية من الدورة الـ 13 للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز، المنظمة بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

البرلمان التونسي يصادق على مقترح قانون يجرد المحكمة الإدارية من اختصاصات البت في المنازعات الانتخابية

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 19:03

صادق مجلس نواب الشعب (البرلمان) التونسي ،اليوم الجمعة في جلسة عامة في إطار دورة استثنائية، على مقترح قانون متعلق بالانتخابات والاستفتاء قدمه عدد من النواب، يروم بالأساس تجريد المحكمة الإدارية من اختصاصات البت في المنازعات الانتخابية ونقلها إلى محكمة الاستئناف .

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية