وزارة الصحة تنفي مجددا تسجيل أي حالة إصابة بحمى فيروس إيبولا في المغرب

وزارة الصحة تنفي مجددا تسجيل أي حالة إصابة بحمى فيروس إيبولا في المغرب

الأربعاء, 9 أبريل, 2014 - 18:06

الرباط  – نفت وزارة الصحة، يوم الأربعاء، المعلومات التي نشرها أحد المواقع الالكترونية بشأن وجود حالتي إصابة بحمى فيروس إيبولا، مجددة التأكيد أنه لم تسجل أية حالة إصابة بهذا الداء في المغرب.
وأوضحت الوزارة في بلاغ على إثر نشر معلومات مغلوطة في أحد المواقع الإليكترونية حول ما أسماه “قرار متهور من وزارة الصحة بإسعاف إفريقيين مصابين ب”إيبولا” ونقلهما إلى صبيطار الصوفي”، أنه بعد إجراء كافة التحريات والاتصالات تبين أن هذا الخبر كاذب.
واعتبرت الوزارة أن “نشر هذه الأخبار المغلوطة من شأنه إثارة البلبلة والهلع في وسط المواطنين”، وأنها “لا تخدم بأي شكل من الأشكال حماية الصحة العامة، بما فيها إخبار المواطنين حول المخاطر وطرق الوقاية منها”.
وذكرت الوزارة أنها أخبرت الرأي العام في بلاغ سابق عن استعداداتها الاستباقية والإجراءات الاحترازية المتخذة في نقط العبور، خاصة مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، وكذا في كافة مصالح الوقاية والعلاج.
وأضافت الوزارة أنه في إطار تتبع الحالة الوبائية، فإنها على اتصال دائم مع نظريرتها بدولة غينيا وكذا بمنظمة الصحة العالمية.
وأكدت أنها “ستعمل على إطلاع الرأي العام الوطني بكل شفافية وفي حينه، عن أية إصابة، لا قدر الله، بهذا المرض الذي لم يسبق قط تسجيله أو انتشاره بالمغرب”، مشيرة أنها تقوم باتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة، في احترام تام لكرامة الإنسان ولحقه في الصحة كأحد الحقوق الأساسية للإنسان.

اقرأ أيضا

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.

الصويرة .. الجهة يجب أن تكون محورا أساسيا في جميع استراتيجيات التنمية (السيد بركة)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:41

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أمس الثلاثاء بالصويرة، أن الجهة يجب أن تكون “نقطة البداية والنهاية” ومحورا أساسيا في جميع الاستراتيجيات التنموية.

تسليط الضوء بالصويرة على الإستراتيجيات الرامية إلى تعزيز التنمية الجهوية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:24

شكلت الإستراتيجيات التي يتم تنزيلها لتعزيز التنمية الجهوية بالمغرب محور نقاش، اليوم الثلاثاء بالصويرة، خلال ندوة عقدت في إطار لقاء “يوم المستثمر”.