آخر الأخبار
وجدة: الحماية الاجتماعية محور ندوة لحزب التقدم والاشتراكية

وجدة: الحماية الاجتماعية محور ندوة لحزب التقدم والاشتراكية

الأحد, 11 فبراير, 2024 - 15:26

وجدة – شكل موضوع “الحماية الاجتماعية.. رهان مجتمعي” محور ندوة نظمت اليوم السبت بوجدة، بمبادرة من حزب التقدم والاشتراكية.

وتندرج هذه الندوة، الذي أطرها الأمين العام للحزب محمد نبيل بنعبد الله، بحضور، على الخصوص، أكاديميين وباحثين ومناضلي الحزب، في إطار الأنشطة واللقاءات المنظمة في سياق تخليد الذكرى الثمانين لتأسيس الحزب.

وخلال هذه الندوة تم التركيز، بالخصوص، على ورش الدعم الاجتماعي والتحديات وتوصيات الحزب لتوسيع فئات المستفيدين.

وأكد السيد بنعبد الله، في كلمة بالمناسبة، على أهمية ترسيخ أسس الدولة الاجتماعية، وتعزيز العدالة الاجتماعية أخذا بعين الاعتبار تطلعات الفئات الهشة، معبرا عن استعداد الحزب والتزامه بالمساهمة في إنجاحه.

وقال إن “هذا الورش ينسجم تماما مع المشروع المجتمعي للحزب والذي ناضل من أجله لفترة طويلة”، مشيرا إلى أن تعميم الدعم الاجتماعي من شأنه تحقيق عدالة اجتماعية منصفة للفئات المستهدفة.

وثمن الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية هذه المبادرة الرامية إلى تقديم دعم مباشر لمليون أسرة كدفعة أولى، داعيا إلى “اعتماد معايير من شأنها استفادة جميع الفئات الهشة، لا سيما فيما يتعلق بهذا الدعم المباشر والحماية الاجتماعية”.

من جهته، قال الخبير الاقتصادي وعضو الحزب، محمد بنموسى، في تصريح للصحافة، إن هذه الندوة تشكل فرصة للوقوف عن كثب على التحديات المتعلقة بالتنفيذ الترابي لورش الحماية الاجتماعية، مشيرا إلى أن الحزب يسعى إلى تقديم مساهمته في هذا البناء.

وخلال هذه الندوة، تم تكريم العديد من قدماء الحزب في جهة الشرق، اعترافا بمبادراتهم ومساهمتهم في جهود إشعاع الحزب.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.