آخر الأخبار
واشنطن: إحداث لجنة أعمال استراتيجية بين المغرب والولايات المتحدة

واشنطن: إحداث لجنة أعمال استراتيجية بين المغرب والولايات المتحدة

الإثنين, 19 مايو, 2014 - 20:43

واشنطن – أعلنت جمعية مستشاري الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (ميدل إيست آند نورث أفريكا كونسيلتنت أسوسييشن)، اليوم الاثنين بواشنطن، عن إحداث لجنة الأعمال الاستراتيجية (موروكو بيزنيس كوميتي)، التي تروم توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المغرب والولايات المتحدة.

وأوضح بلاغ للجمعية أن هذه الهيئة الجديدة تسعى بالأساس إلى تحديد أفضل السبل للاستفادة من تزايد اهتمام المقاولات الأمريكية بالمغرب، وتعزيز العلاقات المؤسساتية والحكومية بين البلدان، والنهوض بالتنمية التجارية الثنائية.

ونقل البلاغ عن رئيسة الجمعية، لورا لومبارد، قولها إن “لجنة الاعمال الاستراتيجية ستضطلع بدور هام في تعزيز التفاهم المتبادل بين القطاع الخاص بكل من المغرب والولايات المتحدة، وتسهيل تدفقات التجارة والاستثمارات بين البلدين”.

وأضاف المصدر ذاته أن اللجنة ستحافظ على “حوار دائم” مع الشركات المغربية لمساعدتها على تحديد الفرص التجارية والاستثمار بالولايات المتحدة، وتمكنها من الولوج إلى الشبكات، خصوصا من خلال تنظيم بعثات تجارية، وتطوير الأعمال، وتنظيم ندوات ومنتديات بالبلدين، مشيرا إلى أن هذه الهيئة ستضع رهن إشارة الشركات الأعضاء وغير الأعضاء الراغبة في إقامة مشاريع بالمغرب والولايات المتحدة العديد من المنشورات وأرضية معطيات إلكترونية.

وأشار البلاغ إلى أن سعيد التمسماني، الذي يترأس “لجنة الأعمال” هاته، أكد من جهته، أن “جمعية مستشاري الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ستعمل، من أجل تسهيل إقامة علاقات تجارية قوية ودائمة (بين واشنطن والرباط)، وعلى تقديم مختلف الفرص المتاحة والبرامج الرامية إلى إقامة علاقات بين المقاولات بالولايات المتحدة والمغرب”.

وتتكون هذه اللجنة من جون أبي نادر، المدير التنفيذي للمركز المغربي الأمريكي للتجارة والاستثمار، وهامبتون داولينغ إيتش سي بي غروب إل إل سي، ونايت مايسون رئيسة مايسون ترايد ستراتيجي إل إل سي، وإليزابيت مييرس مديرة أندليسة ترايد إنترناشيونال، وكاتي بايلي عن شركة بايلي لاو بي سي.

وتعد جمعية مستشاري الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحالفا مهنيا مشهورا تربطه علاقات مع بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

اقرأ أيضا

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.