وارسو.. المباحثات مع المسؤولين البولنديين فتحت آفاقا أرحب لتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات (السيد ميارة)

وارسو.. المباحثات مع المسؤولين البولنديين فتحت آفاقا أرحب لتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات (السيد ميارة)

الأربعاء, 8 مارس, 2023 - 13:46

وارسو- أكد رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الأربعاء بوارسو، أن المباحثات التي أجراها مع المسؤولين البولنديين في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها لهذا البلد، فتحت آفاقا أرحب لتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وقال السيد ميارة في تصريح عقب اللقاءات التي أجراها رفقة وفد من مجلس المستشارين مع كل من رئيس مجلس الشيوخ ووزيري الخارجية والاستثمارات ورئيسي لجنة الصداقة البرلمانية البولنديين، إن المباحثات مع هؤلاء المسؤولين كانت “مشجعة”، مؤكدا على الرغبة التي لمسها لدى الجانب البولندي في تنمية وتطوير العلاقات الثنائية.

وأشار السيد ميارة إلى أن زيارته لبولندا تأتي في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين على المستوى البرلماني، من خلال تبادل الخبرات والتجارب بين البرلمانيين، وكذا عبر دعم كل المبادرات الرامية إلى الدفع بالتعاون الثنائي في ميادين الاقتصاد والطاقات المتجددة والسياحة والفلاحة والثقافة والتبادل الطلابي، مضيفا أن الزيارة شكلت أيضا مناسبة لمناقشة علاقات المملكة بالاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها.

وأبرز رئيس مجلس المستشارين أن الجانب البولندي أبدى تفهما للكثير من القضايا الوطنية وفي مقدمتها قضية الصحراء المغربية، حيث عبر عن دعمه لمخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب، “ولكل ما من شأنه أن يشكل حلا واقعيا لهذا النزاع المفتعل”.

ولفت في هذا السياق إلى أن مباحثات الجانبين همّت أيضا العديد من القضايا العالمية التي تم توضيح موقف المغرب منها، وخاصة الحرب الأوكرانية- الروسية، كما شكلت مناسبة لاستعراض أوجه وسبل دعم السلم والأمن والاستقرار في العالم وفي هذه المنطقة بالخصوص.

ويقوم السيد ميارة بزيارة عمل لجمهورية بولندا، خلال الفترة ما بين 06 و10 مارس الجاري، مرفوقا، على الخصوص، بكل من عبد الإله حفظي، محاسب مجلس المستشارين، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-البولندية، وخالد السطي، عضو المجلس.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.