آخر الأخبار
نيويورك.. المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم فعاليات جولة “لايت تور” الترويجية

نيويورك.. المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم فعاليات جولة “لايت تور” الترويجية

الجمعة, 20 مايو, 2022 - 15:52

نيويورك – اختتم المكتب الوطني المغربي للسياحة، مساء الخميس بنيويورك، جولة “لايت تور”، التي ضمت فاعلين مغاربة في القطاع السياحي قاموا بزيارة ثلاثة أسواق استراتيجية للمغرب كوجهة سياحية، وهي فرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

فبعد باريس ولندن، توقفت قافلة “لايت تور” في مدينة نيويورك الكبرى، القلب الاقتصادي والمالي والثقافي النابض للولايات المتحدة، وذلك في إطار هذه الجولة التي تهدف إلى المواكبة التجارية للحملة التواصلية الجديدة “المغرب، أرض الأنوار”.

وبالقرب من “سنترال بارك” في مانهاتن، تمكن منظمو الرحلات والمتخصصون ووسائل الإعلام الأمريكية، من خلال فيلم مؤسساتي، من تثمين الثقافة والحضارة الغنية والعريقة للمغرب الذي يشتهر بأصالته وانفتاحه على الحداثة والتنوع.

كما شكل هذا الحدث فرصة لمجموعة من الفاعلين في الصناعة السياحية، الذين يأملون في استعادة تعافي القطاع بعد الأزمة الوبائية، لحضور عرض تقديمي شامل غني بالأرقام والصور التفاعلية يبرز المؤهلات التي تزخر بها المملكة وتموقعها الاستراتيجي في السوق العالمية.

وفي هذا الصدد، استعرض رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة حميد بن الطاهر، أمام ثلة من الضيوف المميزين، الخطوط الرئيسية للحملة الترويجية الجديدة للمملكة، مسلطا الضوء على الإجراءات المتخذة لإعادة وضع المغرب كوجهة سياحية عالمية ومختلف الجوانب التي تميز الثقافة المغربية العريقة.

وذكر، في هذا السياق، بأن المغرب ظل الوجهة السياحية الأولى في إفريقيا على مدى السنوات الخمس الماضية، بحوالي 13 مليون سائح، مشيرا إلى أن المملكة احتلت المرتبة 29 على المستوى العالمي.

وأكد أن المغرب يهدف إلى بصم اسمه ضمن قائمة أفضل 20 وجهة سياحية في العالم، مشددا على الجهود المبذولة مع جميع الفاعلين في الصناعة السياحية لتحقيق هذا الهدف.

وفي إشارة إلى الآفاق الواعدة لتعزيز العلامة التجارية المغربية مع الفاعلين الأمريكيين، قال السيد بن الطاهر إن الإجراءات المبرمجة في إطار هذه الحملة الجديدة الترويجية تروم تقريب الوجهة المغربية من السياح الأمريكيين في إطار جهد منسق مع جميع الفاعلين في الصناعة.

وتميزت جولة “لايت تور” التي حلت بنيويورك بمشاركة رؤساء المجالس الجهوية للسياحة ومهنيي القطاع المغاربة للتعريف بالعرض السياحي للمملكة بشكل أفضل، والاستفادة من هذا الحدث لعقد اجتماعات وربط اتصالات جديدة مع الفاعلين الأمريكيين.

وتندرج جولة “لايت تور”، وفقا للمكتب الوطني المغربي للسياحة، في إطار الجهود المبذولة للترويج للحملة الدولية “المغرب أرض الأنوار”، كما تأتي لتؤكد النهج التجاري والترويجي الذي يعتمده المكتب بهدف إعادة تموقع المملكة واستعادة المكانة القوية التي كانت تتمتع بها قبل أزمة كورونا.

اقرأ أيضا

المخترع المغربي رشيد اليزمي .. من المتوقع بلوغ حجم سوق بطاريات الليثيوم 4 تريليونات دولار عام 2030

الأربعاء, 4 سبتمبر, 2024 في 15:29

قال العالم والمخترع المغربي ، رشيد اليزمي اليوم الأربعاء بالشارقة، إن السوق العالمي يشهد زيادة في استهلاك بطاريات الليثيوم ، مضيفا أنه من المتوقع أن يصل حجم هذه السوق إلى 4700 جيغاوات / ساعة من البطاريات، بقيمة تفوق أربع تريليونات دولار بحلول عام 2030.

تاونات.. المهرجان الأول لفن التبوريدة الجبلية بكلاز

الأربعاء, 4 سبتمبر, 2024 في 15:20

احتضنت جماعة كلاز بإقليم تاونات، خلال الفترة ما بين 29 و31 غشت المنصرم، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان كلاز لفن التبوريدة الجبلية، تحت شعار “الاهتمام بالتراث الجبلي رافد لتحقيق التنمية المحلية”.

صحيفة بلجيكية تسلط الضوء على عودة كفاءات شابة بلجيكية-مغربية تجتذبها مؤهلات المغرب

الأربعاء, 4 سبتمبر, 2024 في 14:01

سلطت صحيفة “لاليبر بلجيك” البلجيكية الضوء، اليوم الأربعاء، على عودة كفاءات شابة بلجيكية – مغربية إلى بلدها الأم، بعد أن اجتذبتها الفرص المتعددة التي يتيحها المغرب.