آخر الأخبار
نيويورك.. المغرب يبرز أهمية المساءلة والشفافية ضمن منظومة الأمم المتحدة

نيويورك.. المغرب يبرز أهمية المساءلة والشفافية ضمن منظومة الأمم المتحدة

الجمعة, 31 مايو, 2024 - 19:25

الأمم المتحدة (نيويورك) – أبرز السفير الممثل الدائم للمغرب لدى وكالات الأمم المتحدة في روما، يوسف بلا، اليوم الجمعة بنيويورك، أهمية الرقابة الاستراتيجية، والمساءلة وتيسير الشفافية في صنع القرار داخل منظومة الأمم المتحدة.

وفي مداخلة بصفته رئيس مجلس إدارة برنامج الأغذية العالمي، خلال الاجتماع السنوي المشترك للمجالس التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، ومكتب الأمم المتحدة لخدمات دعم المشاريع ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وبرنامج الأغذية العالمي، دعا السيد بلا إلى تعزيز الحوار بين هيئات الوكالات الأممية المعنية بالتنمية، حتى لا يتخلف أحد عن الركب نحو مستقبل أكثر استدامة.

وخلال هذا الاجتماع المنعقد حول موضوع “دور الحكامة الفعالة للهيئات الإدارية في تعزيز المقاربة متعددة الأطراف وفعالية منظومة الأمم المتحدة الإنمائية، في أفق تسريع التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة”، أشار السفير إلى أن الهيئات الإدارية للوكالات الأممية تضطلع، انطلاقا من المسؤوليات المنوطة بها، بدور حاسم في الإشراف على تنفيذ أنشطة منظومة الأمم المتحدة الإنمائية، من خلال توفير التوجيه الاستراتيجي وتعزيز الشفافية والمساءلة عن الإجراءات المتخذة على أرض الواقع.

وبهذه المناسبة، سلط السيد بلا الضوء على تجربة برنامج الأغذية العالمي في مجال تقييم حكامة هذه الوكالة، بهدف تحديد التدابير العملية الرامية إلى الارتقاء بكفاءة وفعالية العمل الإنساني، بما يُمَكِّن من تقديم الدعم المناسب والمشورة الاستراتيجية ذات الصلة لباقي الهيئات الأممية، وذلك في سياق يتسم بتعدد الأزمات التي يشهدها العالم.

وأتاح هذا الاجتماع المشترك مناقشة السبل الكفيلة بتعزيز التنسيق والتعاون بين وكالات منظومة الأمم المتحدة وباقي الشركاء، بغية المساهمة في تلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة وأهداف التنمية على المدى الطويل.

اقرأ أيضا

المهندس دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة (السيد أخنوش)

السبت, 29 يونيو, 2024 في 21:52

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، اليوم السبت بطنجة، أن المهندس يعتبر دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية التنموية وتحقيق التقدم والتنمية المستدامة.

إقليم طاطا.. إطلاق مشاريع للتزود بالماء الشروب وتعزيز العرض الصحي والنهوض بالسياحة

الجمعة, 28 يونيو, 2024 في 23:58

تم، اليوم الجمعة بإقليم طاطا، إطلاق مشاريع للتزود بالماء الشروب وتعزيز العرض الصحي والنهوض بالسياحة، وذلك في إطار زيارة لرئيس الحكومة عزيز أخنوش، على رأس وفد حكومي مهم.

“كرانس مونتانا”.. المغرب يعد نموذجا للالتزام باستراتيجية مستدامة في مجال الطاقة وبالتعاون الإفريقي (السيدة بنخضرة)

الجمعة, 28 يونيو, 2024 في 22:54

قالت المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، أمينة بنخضرة، اليوم الجمعة ببروكسيل، إن المغرب يعد نموذجا من حيث التزامه باستراتيجية مستدامة في مجال الطاقة وبالتعاون الإفريقي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية