آخر الأخبار
نواكشوط .. السيد الطالبي العلمي يجري سلسلة مباحثات مع أعضاء في الحكومة الموريتانية

نواكشوط .. السيد الطالبي العلمي يجري سلسلة مباحثات مع أعضاء في الحكومة الموريتانية

الأحد, 11 فبراير, 2024 - 11:11

نواكشوط – شكل تعزيز العلاقات بين المغرب وموريتانيا محور سلسلة مباحثات أجراها، اليوم السبت بنواكشوط، رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، مع عدد من أعضاء الحكومة الموريتانية.

وجرت هذه المباحثات في إطار زيارة العمل التي يقوم بها السيد الطالبي العلمي إلى موريتانيا، على رأس وفد نيابي هام، بهدف الدفع بالدينامية الإيجابية للعلاقات المغربية الموريتانية والارتقاء بها إلى مستوى تطلعات قائدي البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

وهكذا، تباحث رئيس مجلس النواب مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، محمد سالم ولد مرزوق، حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما أجرى السيد الطالبي العلمي، الذي كان مرفوقا بأعضاء الوفد النيابي المغربي وسفير المملكة بموريتانيا، حميد شبار، مباحثات مع وزير الزراعة، أمم ولد بيبات حماه الله، ووزير البترول والمعادن والطاقة، الناني ولد اشروقه.

وخلال هذه الزيارة، استقبل رئيس مجلس النواب من قبل الوزير الأول الموريتاني، محمد ولد بلال. كما أجرى السيد الطالبي العلمي مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد بمب مكت، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون البرلماني الثنائي.

وكان وفد نيابي هام برئاسة السيد رشيد الطالبي العلمي، قد بدأ أمس الجمعة زيارة عمل، تمتد على مدى يومين، لنواكشوط، وذلك بدعوة من نظيره الموريتاني، السيد محمد بمب مكت.

ويضم الوفد، علاوة على رئيس مجلس النواب، كلا من محمد غيات رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار، ونور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، وعبد الرحيم شهيد رئيس الفريق الاشتراكي-المعارضة الاتحادية، وبلعسال الشاوي رئيس الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي، ورشيد حموني رئيس فريق التقدم والاشتراكية، وعبد الله بووانو رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية.

وتروم هذه الزيارة تعزيز التعاون البرلماني بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين والتنسيق وتبادل الخبرات والتجارب البرلمانية، بالإضافة إلى مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية