آخر الأخبار
نهائيات الأولمبياد الدولية في المعلوميات دورة 2020.. تتويج تلميذ مغربي بالميدالية النحاسية

نهائيات الأولمبياد الدولية في المعلوميات دورة 2020.. تتويج تلميذ مغربي بالميدالية النحاسية

الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 - 16:21

الرباط – توج التلميذ المغربي، محمد الخطري، بالميدالية النحاسية في نهائيات الدورة الثانية والثلاثين للأولمبياد الدولية في المعلوميات دورة 2020.

وأوضحت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في بلاغ اليوم الاثنين، أن الفريق الوطني المشارك في هذه الدورة، التي نظمت “عن بعد” خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 19 شتنبر الجاري، تحت إشراف اللجنة الدولية بعدما كان مقررا احتضانها حضوريا من طرف دولة سنغافورة، حصل على 580 نقطة، حصد منها التلميذ محمد الخطري لوحده 260 نقطة.

واعتبرت الوزارة أن هذه النتيجة “جد مشرفة” للمغرب وللمنظومة التعليمية، وذلك اعتبارا لحداثة مشاركة المملكة في هذه التظاهرة الدولية التي تعد الرابعة من نوعها، مقارنة بعدد الدول المشاركة التي يبلغ عددها 86 دولة وعدد مشاركاتها.

ومثل المملكة في هذه التظاهرة العلمية الدولية، يضيف البلاغ، أربعة مترشحين، بعد اجتيازهم مختلف محطات الأولمبياد الوطنية في المعلوميات، التي تنظمها الوزارة بشراكة مع الجمعية المغربية للثقة الرقمية “أمان”، حيث يتم على إثر اختباراتها النهائية تحديد أعضاء الفريق الذي يمثل البلاد فيها.

ويتعلق الأمر، وفق المصدر ذاته، بكل من التلميذ محمد الخطري، ممثلا للأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات، ونبيل بودراع وأيمن مطيع وأيمن رياض الصلح ممثلين للأكاديمية الجهوية لجهة الرباط سلا القنيطرة.

 

 

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية