آخر الأخبار
نظام جديد للاتحاد الأوروبي ينظم الصادرات.. اللجنة الأوروبية ستأخذ بعين الاعتبار كل الانشغالات التي عبر عنها المغرب

نظام جديد للاتحاد الأوروبي ينظم الصادرات.. اللجنة الأوروبية ستأخذ بعين الاعتبار كل الانشغالات التي عبر عنها المغرب

الثلاثاء, 15 أبريل, 2014 - 23:17

الرباط- أكد رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي بالرباط السيد روبيرت جوي،يوم الاثنين، أن اللجنة الأوروبية ستأخذ بعين الاعتبار كل الانشغالات التي عبر عنها المغرب بشأن تعديل نظام أسعار ولوج السلع وحساب الحقوق الجمركية.وأوضح السيد جوي، في بلاغ، أن “اللجنة الأوروبية ملتزمة بشكل حازم بالعلاقات التجارية مع المغرب وستأخذ كل الانشغالات التي تم التعبير عنها حول هذا الموضوع بعين الاعتبار”.

وأضاف أن “اللجنة الأوروبية تبدي حساسية إزاء الإنشغالات التي عبرت عنها السلطات المغربية، التي أكدت لها أن هذا التغيير قد ينجم عنه تأثير سلبي على الصادرات المغربية من الفواكه والخضر”.

وذكر في هذا السياق ب “النقاش المفصل الذي جرى في فبراير الماضي في إطار اللجنة الفلاحية التي تم وضعها برسم اتفاق الجمعيات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب”، مضيفا أن “مصالح اللجنة اقترحت الاستمرار في هذه النقاشات بالخصوص لفهم التحليل الذي تقدمت به السلطات المغربية حول هذا التأثير بشكل أكبر”.

 

اقرأ أيضا

الاحتفاء بالرباط بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 22:44

نظم، اليوم الجمعة بمسرح محمد الخامس بالرباط، حفل الاحتفاء بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024.

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.