نظام المقايسة.. تشكيل لجنة تقنية لبحث شكايات المهنيين (بوليف)

نظام المقايسة.. تشكيل لجنة تقنية لبحث شكايات المهنيين (بوليف)

الأربعاء, 18 سبتمبر, 2013 - 20:01

الرباط – أعلن وزير الشؤون العامة والحكامة ، السيد محمد نجيب بوليف ، يوم الأربعاء في الرباط ، أنه تم تشكيل لجنة تقنية تتكون من أعضاء في الحكومة ومهنيين في النقل بهدف بحث مجموع شكايات المهنيين في هذا القطاع، على ضوء نظام المقايسة الاخير لأسعار المحروقات.

وقال السيد بوليف، في تصريح للصحافة في أعقاب اجتماعه مع مهنيي القطاع على خلفية إجراء المقايسة الاخير لأسعار المحروقات، “شكلنا لجنة تقنية بين الحكومة ومهنيي النقل والتي ستجتمع لبحث ردود الافعال التي يجب إدراجها على الفور على مستوى قانون المالية 2014 الذي نحن بصدد مناقشته”.

وأوضح السيد بوليف أن عددا من الشكايات سيتم تسجيلها من قبل اللجنة التقنية ليتم أخذها بعين الاعتبار في إعداد مشروع قانون المالية 2014، بشكل يضمن تنافسية القطاع مع التخفيف من تأثيرات الارتفاع الأخير في أسعار الغازوال والبنزين.

من جانبه، أبرز رئيس فيدرالية النقل للاتحاد العام لمقاولات المغرب، السيد عبد الإله حافظي، أنه تم تطبيق إجراءين على مستوى مشروع قانون المالية 2014 من شأنهما أن يحدا من تأثير ارتفاع أسعار المواد البترولية على التعرفة وعلى القدرة الشرائية للمواطن.

اقرأ أيضا

تعبئة حوالي 200 مليار درهم من الاستثمارات الخاصة خلال سنتي 2022 و2023 (السيد الجزولي)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 20:01

أفاد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، اليوم الاثنين بمجلس النواب، أنه تمت تعبئة ما يقارب 200 مليار درهم من الاستثمارات الخاصة خلال سنتي 2022 و2023.

الدعم الاجتماعي المباشر.. تسجيل 4,6 ملايين طلب استفادة إلى حدود 6 يوليوز الجاري (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 19:57

أفادت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، اليوم الاثنين، بأنه تم تسجيل 4,6 ملايين طلب للاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر عبر المنصة الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض إلى حدود السادس من شهر يوليوز الجاري.

المغرب، “واحة الفرص” لقطاع الخدمات (مجلة إسبانية)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 18:00

كتبت مجلة “بارادا فيزوال” الإسبانية، اليوم الاثنين، أن المغرب أضحى “واحة للفرص” بالنسبة لقطاع خدمات الزبناء، وذلك بفضل مزيج “فريد” من المواهب متعددة اللغات والبنية التحتية الحديثة والتكاليف التنافسية.